محاضرة لـ”إطعام” في الصناعي الثالث.. و” أُتقن” في مرحلته الثالثة الأحد القادم

الزيارات: 2496
التعليقات: 0
محاضرة لـ”إطعام” في الصناعي الثالث.. و” أُتقن” في مرحلته الثالثة الأحد القادم
https://www.hasanews.com/?p=6494483
محاضرة لـ”إطعام” في الصناعي الثالث.. و” أُتقن” في مرحلته الثالثة الأحد القادم
علي الخليفة - الأحساء نيوز

بحضور مدير المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء المهندس عبدالرحمن الذكر الله ووكيل شؤون المتدربين المهندس أحمد البدنة و100 متدرب نظمت مؤخراً وحدة التوجيه والارشاد بالمعهد بالتعاون مع جمعية ” إطعام ” برنامجاً تعريفياً عن الجمعية وأهدافها وآلية عملها بهدف نشر ثقافة حفظ الطعام من الهدر ، وإشاعة روح العمل التطوعي بين المتدربين بصورة احترافية .

وقدم العرض التعريفي الأستاذ مصعب الدوسري مدير فرع الجمعية بالأحساء أوضح فيه انجازات الجمعية في حفظ النعمة ودورها في الحدّ من ظاهرة الإسراف عبر عدد من الإحصائيات والأرقام. مؤكداً أن مفهوم حفظ النعمة في   ” إطعام ” تجاوز الحالة القائمة على النصح والإرشاد إلى الحالة العملية عبر منظومة عمل متكاملة من المتطوعين والبرامج وهذا هو المبدأ الأساسي لانطلاق عمل الجمعية .

كما اشتمل البرنامج على معرض تفاعلي استهدف توعية المتدربين على أهمية الحفاظ على النعم والتعرف على الطرق المثلى لإعادة تدوير الطعام بإشراف الأستاذ محمد البدنة. 

وفي نهاية البرنامج كرّم المهندس الذكر الله الأستاذ الدوسري نظير مشاركته في إبراز الدور الرائد للجمعية وتوعية متدربي المعهد بأهمية حفظ النعمة عبر محاضرته الثرية والمعرض المصاحب لها.

جدير بالذكر أن بنك الطعام السعودي ” إطعام ” مشروع متخصص بالطعام هدفه الأساسي حفظ النعمة تأسس في 2012 بمبادرة من رجال أعمال بالمنطقة الشرقية.

في سياق آخر تبدأ الأحد القادم 16 جمادى الثانية المرحلة الثالثة من برنامج التدريب المجتمعي ” أُتقن ” الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العام الماضي بثلاثة تخصصات في المعهد الصناعي الثالث  وهي : الكهرباء والتمديدات المنزلية، والتبريد والتكييف، وصيانة السيارات.

ويشترط في الالتحاق بالبرنامج أن يكون المتدرب سعودي الجنسية، وأن يكون عمره بين 15 و60 عاماً ، وسداد مبلغ 200 ريال رسوم التسجيل ، مع إرفاق صورة من الهوية الوطنية وإحضار الأصل للمطابقة.

فيما يتم التسجيل للبرنامج عبر رابط مركز الأعمال https://ctc.tvtc.gov.sa ثم مراجعة مركز خدمة المجتمع بالمعهد لتأكيد التسجيل وسداد الرسوم.

يشار إلى أنّ عدد ساعات التدريب 16 ساعة بواقع 4 ساعات في اليوم الواحد ،وعدد أيام التدريب أربعة أيام خلال الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء ، وتنفذ البرامج في الفترة المسائية من الساعة 4 إلى 8 يحصل بعدها المتدرب على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وكانت المرحلة الأولى والثانية من برنامج ” أُتقن ” انطلقتا في شهر رجب وشوال من العام الماضي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>