بالصور…”وَمَضَات مُلْفِتة” مع الأسر المنتجة وإقبال كبير لِـ”هب البراد”

الزيارات: 3181
التعليقات: 0
بالصور…”وَمَضَات مُلْفِتة” مع الأسر المنتجة وإقبال كبير  لِـ”هب البراد”
https://www.hasanews.com/?p=6494118
بالصور…”وَمَضَات مُلْفِتة” مع الأسر المنتجة وإقبال كبير  لِـ”هب البراد”
بسام الأحمد
تدَفَق عددٌ كبير من زوَّار مهرجان كُلُنا منتجون في نسخته الثامنة على التوالي  الذي يحمل شعار “هب البراد”،  المدعوم  بشكل مباشر من جمعية فتاة الأحساء  التنموية الخيرية مع عدة رعاة أبرزها أمانة الأحساء وبرعاية إلكترونية من صحيفة الأحساء نيوز، وذلك بمنتزه الملك عبد الله البيئي، حيث ضمَّ أكثر من مئة وأربعة أركان للأسر المنتجة يصاحبه فعاليات ترفيهية شيقة في جو مليء بالبهجة وحُسن التنظيم.
الأحساء نيوز” من خلال ركنها الذي يُشرف عليه مدير العلاقات العامة الأستاذ خالد الدوسري والأستاذة فاطمة المزيدي، وجولة منسوبيها استطاعت أن تلتقي بعض هذه الأسر بشكل غير تقليدي حينما، سلَّطت الضوء على جوانب تهم هذه الأسر وأسرار وصولهم لهذا المكان.
“سنابة ذكرى ميلاد بنت موضي” !
موضي فهد محمد الدوسري مديرة مدرسة متقاعدة اهتمت بالرسم والنحت وأعمال الديكوباج منذ عشرين سنة وأبدعت به ولكن لم تكن انطلاقتها بسوق العمل في هذه الحرفة  فعليًّا إلَّا قبل سنة ويرجع السبب إلى سنابة!
وذلك في حفل لذكرى ميلاد ابنتها حينما رسمت أوراق الأرز على “طبلية” -مجموعة أخشاب متراصة- ووضعت الحلا عليها وتم تصوير ذلك عبر برنامج التواصل الاجتماعي سناب شات في قصة واسعة الإنتشار بسبب إعجاب متابعين لها في هذا العمل تحديدًا حتى انهالت عليها الطلبات التي خولتها للوصول إلى عالم الأسر المنتجة وهذا المكان . كما طالبت “الدوسري” من الفتيات حديثات التخرج أللا يجلسن مكتوفات الأيدي فلربما يجدن في أنفسهن صنعة تغنيهن بإذن الله عن انتظار الوظيفة، واقترحت التقديم على برنامج “ريادة” الذي ترعاه المؤسسة العامة للتدريب المهني، ومن المعوقات ذكرت “موضي” قلة السيولة والعمالة المساندة فهي بحاجة لهذا الدعم المادي من ريادة و استقطاب عمالة تُعينها لكثرة الطلب وقلة الموارد.
“ليلاس بأول مشاركة  تحقق الجائزة”
ذكرت صاحبة مشغل ليلاس لعبايات التخرج أنَّ بدايتها كانت من المنزل، وقد تم دعمها أولًا من قِبل جمعية فتاة الأحساء، شاركت بمسابقة انتزعت على إثرها المركز الأول على المحافظة ثم تم دعمها من “ريادة” وتطورت حتى أصبحت تغطي مدارس ورياض الأحساء.
“وضحى تتساءل فتُوَّضِح سبب الزيارة”
استوقفت إحدى الزائرات منسوب “الأحساء نيوز“خلال جولته ظنًا منها أنه مسؤول المركز الإعلامي بالمهرجان فأجابها بالنفي وعَرَض عليها المساعدة فذكرت له أنها وضحى الراشد شاعرة وكاتبة تمتلك حسابات بتويتر ووسائل التواصل الاجتماعي بعدد متابعين يصل إلى 800 ألف متابع ومتابعة أرادت من استيقافه الشراكة والمشاركة في دعم الأسر المنتجة عبر نشر منتجاتهم وعناوينهم بحساباتها لهدف واحد فقط وهو الأجر من الله عزَّ وجل.
تصوير: محمد الحربي – مريم العليان – الأحساء نيوز 
   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>