احدث الأخبار

بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة” أمر ملكي: إعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة “الداخلية”: الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد المقبل “الصحة السعودية”: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا اليوم الجمعة.. ووفاة 3 أشخاص و42 حالة تعافٍ جديدة حرم صالح بن إبراهيم “الجبر” في ذمة الله الاتفاق يستغني عند المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين مختص بتجارة العود: 30٪؜ من بضاعة البخور في السوق المحلي مغشوشة (فيديو) إضافة عناصر ترفيهية وخدمية بمشروع منتزه جبل الشعبة (صور) بـ 5 أشكال.. “الصحة”: “مزيلات الاحتقان” تحسّن من التنفس لو استُخدِمت بشكل سليم 36 إصابة جديدة وحالتي وفاة.. الصحة تعلن التقرير اليومي لمستجدات كورونا عملية نوعية تنقذ حياة مصاب في حادث مروري بالأحساء “أمين الأحساء” يكشف عن موعد الانتهاء من “تطوير سوق الأربعاء الشعبي” (صور)

شرب الماء ببطئ قد يكون علاجاً لمرض كلوي لا علاج له

الزيارات: 971
التعليقات: 0
شرب الماء ببطئ قد يكون علاجاً لمرض كلوي لا علاج له
https://www.hasanews.com/?p=6493916
شرب الماء ببطئ قد يكون علاجاً لمرض كلوي لا علاج له
صحة - الأحساء نيوز

هناك مرض كلوي لا يوجد له علاج حتى الآن، وقد يصبح تناول كمية محددة من الماء “دواء” لعلاجه. هذا ما توصل إليه علماء معهد البحوث الطبية في مدينة وستميت في إيرلندا.

المرض الكلوي المقصود هنا هو مرض تعدد الأكياس الوراثي ” Polycystic kidney disease”، حيث لا يوجد له علاج محدد حتى الآن. وهناك أسباب موضوعية للاعتقاد بأن الماء الاعتيادي قادر على التخفيف من ظهور هذه التكيسات في الكلى.

يشير الباحثون في دراستهم التي نشروها في نيوز ميديكال نت، إلى أن دراستهم لم تكتمل وأن نتائجها النهائية ستظهر فقط في عام 2020 . ولكن النتائج التي حصلوا عليها حاليا من متابعتهم لحالة 240 متطوعا، سمحت لهم الافتراض بفائدة الماء في علاج المرض المذكور.

 وحسب الأطباء، إن تناول الماء يبطئ عمل الهرمون الذي يساعد في نمو التكيسات.   لهذا بسبب هذا المرض الوراثي تبدأ الكلى بالضمور تدريجيا، ما يسبب تلف الأنسجة السليمة.يؤكد الأطباء أن 50 بالمئة من المصابين بالمرض يعانون في النهاية من فشل كلوي يتطلب عملية غسل الكلى أو زرعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>