في بادرة هي الأولى من نوعها.. “المعونة الحقوقية” ترسم أثرها في مهرجان “هب البراد”

الزيارات: 3072
1 تعليق
في بادرة هي الأولى من نوعها.. “المعونة الحقوقية” ترسم أثرها في مهرجان “هب البراد”
https://www.hasanews.com/?p=6493805
في بادرة هي الأولى من نوعها.. “المعونة الحقوقية” ترسم أثرها في مهرجان “هب البراد”
سعد المهناء

تمكن عدد من متدربات كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل”قسم الطالبات” من إنشاء مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الأحساء حيث تم افتتاح ركن لاستقبال القضايا القانونية في مهرجان ” هب البراد ” كلنا منتجون ٨ عن طريق برنامج ” المعونة الحقوقية ” والتي تستهدف جميع أفراد المجتمع دون مقابل مادي من المتقدمين للاستفادة من برنامج المعونة.

ويستهدف برنامج المعونة الحقوقية المجالات القانونية المتخصصة بالمجال العمالي من تقديم خدمات قانونية في كل ما يتعلق بنظام العمل، ومجال الأحوال الشخصية بتقديم الخدمات القانونية في قضايا الأحوال الشخصية وكل مايتعلق بالأسرة أو ماتختص به محكمة الأحوال الشخصية.

وأوضحت المتدربة لولوة المفرج بأنه يتم استقبال وتقديم الخدمة لجميع ما يتعلق بالقضايا الجنائية والأحوال الشخصية والمالية والعُمالية، والتي يكون الأصل فيها مجاناً دون مقابل مادي وسط إشراف ومتابعة من قِبل محامين مختصين.

كما بينت المتدربة لمى المقيطيب أن برنامج المعونة الحقوقية قد لاقى استحسان الكثير من الزوار عن طريق تقديمهم لبعض القضايا عبر الموقع الخاص بالبرنامج، ولهدفه السامي الذي يرمي إليه وهو تقديم المساعدة لأفراد المجتمع ذوي الدخل المحدود على وجه الخصوص.

وشكرت المتدربة رزان الفهيد كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل على تقديمهم مثل هذه الخدمات للمجتمع وإتاحة الفرصة للطالبات لممارسة مثل هذه الأنشطة القانونية والتي تكرس لدى الطالبات السبل الأساسية في الترافع والتعامل مع القضايا.

الجدير بالذكر أن برنامج المعونة الحقوقية اصبح الآن في سنته الثانية بعدما عالج أكثر من ١٥٠ طلب بشكل نهائي في مختلف المجالات.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يوفقهم ?? .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>