احدث الأخبار

المملكة تحظر استيراد الدواجن من 11 مصنعاً في البرازيل السفارة الصينية في المملكة توضح معلومات مهمة بشأن الصاروخ الخارج عن السيطرة “الصحة العالمية” تُجيز الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني “مجلس الوزراء” يُقر تعديل على نظام تملك واستثمار العقارات لغير المواطنين الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية

“العمل” توضح الحد الأعلى لتأشيرات استقدام العمالة المنزلية

الزيارات: 1662
التعليقات: 0
“العمل” توضح الحد الأعلى لتأشيرات استقدام العمالة المنزلية
https://www.hasanews.com/?p=6493675
“العمل” توضح الحد الأعلى لتأشيرات استقدام العمالة المنزلية
محليات - الأحساء نيوز

اشترطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حدًّا أعلى للتأشيرات الرجالية والنسائية لاستقدام العمالة المنزلية إلى السعودية، وذلك بعد أن أصدرت ضوابط لمنح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية، ومن في حكمهم، للأفراد.

وبحسب الضوابط، فإن الحد الأعلى للتأشيرات المسموح بها للمواطن السعودي المتزوج 3 تأشيرات، منها «عامل منزلي» واحد، والمهن المسموح باستقدامها؛ عاملة منزلية، أو سائق خاص، أو مربية أطفال، أو طباخ، أو طباخة، أو سفرجي، أو ممرض أو ممرضة، مع ضرورة إرفاق تقرير طبي معتمد، واستيفاء متطلب القدرة المالية.

ووفقاً للضوابط، فإن الحد الأعلى للتأشيرات الرجالية المسوح بها للمواطنة السعودية المتزوجة تأشيرة واحدة، منها «عامل منزلي» واحد.

واشترطت الضوابط أن تكون صاحبة الطلب موظفة، أو لديها سجل تجاري لمنشأة قائمة، مع استيفاء متطلب القدرة المالية.

أما إذا كانت المتقدمة بالطلب غير متزوجة، ويشمل ذلك (المطلقة، والأرملة، والمعلقة، أو من كان زوجها غائبا ولديها إثبات بذلك) فإن الحد الأعلى للتأشيرات الرجالية 2 ،منها «عامل منزلي» واحد، والمهن المسموح باستقدامها؛ عاملة منزلية، أو سائق خاص، أو مربية أطفال، أو طباخ، أو طباخة، أو سفرجي، أو ممرض أو ممرضة، مع إرفاق تقرير طبي معتمد، واستيفاء متطلب القدرة المالية، وتقديم ما يثبت الحالة من جهة معتمدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>