احدث الأخبار

“الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية” بثانوية “عبدالله بن سلام”

الزيارات: 2926
التعليقات: 0
“الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية” بثانوية “عبدالله بن سلام”
https://www.hasanews.com/?p=6493460
“الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية” بثانوية “عبدالله بن سلام”
بسام الأحمد

من منطلق نشر الثقافة الصحية لدى أفراد المجتمع وبالأخص طلاب المدارس ومنسوبيها وضمن سلسلة محاضرات توعوية صحية أقامت مدرسة عبدالله بن سلام الثانوية متمثلة بمسار الصحة تحت إدارة قائدها أ. إبراهيم بن صالح الموسى بإشراف رائد النشاط الطلابي أ.  بسام بن جواد الأحمد بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالأحساء ممثلةً بمستشفى الملك فهد بالهفوف محاضرة  صحية توعوية حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية والوقاية من الفايروسات والبكتيريا التي قدمها الصيدلي ميثم العيثان والصيدلي أحمد العيثان و الصيدلي علي البقشي مع معرض مصاحب .

حيث تم عرض العديد من المحاور والتعرف على الوقت المناسب لاستخدام المضادات الحيوية من خلال إجراء التحاليل الطبية ومنها المزرعة واستشارة الأطباء والتأكد من وجود بكتيريا قبل تناول المضاد والحرص على عدم تناول أي مضاد حيوي دون استشارة طبية من خلال استخدام أدوية لتشابه المرض بين شخص وآخر .

وأفادت المحاضرة أن داخل كل جسم إنسان بكتيريا تمنحه القدرة على مقاومة الأمراض ولكن في حال حرص المريض على استخدام المضادات الحيوية ليس بحاجة لها قد تؤثر ذلك بشكل سلبي على حالته الطبية من خلال انتشار البكتيريا المقاومة داخل جسمه التي قد تؤدي إلى الوفاة لا سمح الله مسلطة الضوء على دراسة متوقعة خلصت إلى أنه في حال استمرار التناول الخاطئ للمضادات الحيوية، سيكون في عام 2050م 10 ملايين حالة وفاة سنوياً في العالم.

وفي ختام المحاضرة تم فتح المجال للمداخلات واستفسارات الطلاب وتوزيع الجوائز وتكريم المشاركين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>