احدث الأخبار

“الشؤون الإسلامية”: إغلاق 12 مسجدًا بـ6 مناطق بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين بوصلة أكبر بطولات العالم “الفورمولا_إي” تتجه إلى “المملكة” يوم غد الجمعة 298 مليار ريال حجم مبيعات سوق التجزئة في المملكة ولي عهد البحرين: السعودية عامل استقرار في المنطقة ومعزِّز للاقتصاد العالمي لأول مرة في تاريخ المملكة .. إصدار سندات سيادية مقومة باليورو بعائد سلبي “المياه الوطنية” تدمج “المنطقة الشرقية” و”محافظات الرياض” تحت مظلتها مطلع الشهر المقبل احرص على تناولها .. نوع من الفاكهة يحمي الجلد من الخلايا السرطانية معهد المباحث يعلن نتائج القبول المبدئي على ثلاث رتب شاهد … استشاري سعودي يوضّح: طريقتان لحصار “كورونا” والقضاء عليه بأسرع وقت ممكن رغم تداعيات “كورونا”.. المملكة تحقق فائضاً تجارياً بـ164.9 مليار ريال خلال العام الماضي تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالفيديو … الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح

برنامج قروض جديد من “الصندوق العقاري” بعد 7 أيام

الزيارات: 1623
1 تعليق
برنامج قروض جديد من “الصندوق العقاري” بعد 7 أيام
https://www.hasanews.com/?p=6493451
برنامج قروض جديد من “الصندوق العقاري” بعد 7 أيام
محليات - الأحساء نيوز

يُطلق صندوق التنمية العقاري برنامج “التمويل المدعوم للبناء الذاتي” مطلع (مارس) المقبل، أي بعد سبعة أيام تقريباً، وذلك بعد أن أطلق خدمتين جديدتين للمستفيدين بقوائم الانتظار هما “اعرف دورك، وعجلها”، بهدف التسهيل على المواطنين وتقليص مدة انتظارهم.

ووفقاً لـ “الاقتصادية”، فإن إطلاق البرنامج في الأول من (مارس) المقبل، جاء بعد أن بدأ الصندوق بشكل تجريبي تفعيل برنامج “التمويل الذاتي” لعدد من المستفيدين مع بعض الجهات التمويلية، لافتة إلى أن سرعة إطلاق البرنامج جاء تقديراً وتلبية لرغبات المستفيدين الراغبين في بناء وحداتهم السكنية.

وبحسب المصادر، فإن المستفيدين من خدمة التمويل المدعوم للبناء الذاتي، هم المواطنون الذين يملكون أراضي خاصة ويرغبون في الحصول على قرض لبناء منزل، وصدرت لهم موافقة.

وحول آلية قروض وزارة الإسكان التي تعتزم إطلاقها قريباً، أكدت أن الآلية ستكون على غرار آلية برنامج “التمويل المدعوم” الخاص بالصندوق العقاري، ويجري حالياً العمل على ترتيب قاعدة البيانات الخاصة به، متوقعة أن تتضح جميع الأمور المتعلقة بقروض وزارة الإسكان خلال الأسبوع المقبل.

وكانت مصادر مطلعة قد رجحت لـ أن يطلق الصندوق العقاري قد يطلق الشهر المقبل بشكل رسمي برنامجي “البناء الذاتي” و”ضمانات التمويل المدعوم” مع القطاع المصرفي.

ويعد برنامج البناء الذاتي أحد الخيارات التمويلية الجديدة لمستفيدي “التمويل المدعوم”، في حين أن برنامج “ضمانات التمويل العقاري” يخدم عدداً كبيراً من المواطنين، ممن هم على قوائم الصندوق العقاري وغيرهم، وذلك لتقليل المخاطر الناتجة عن عدم انتظام سداد أموال الجهات الممولة.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>