احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

تحت شعار "الحسا تركض"...

الأحساء تتأهب لانطلاق أضخم ماراثون في تاريخها.. تعرّف على التفاصيل!!

الزيارات: 4454
1 تعليق
الأحساء تتأهب لانطلاق أضخم ماراثون في تاريخها.. تعرّف على التفاصيل!!
https://www.hasanews.com/?p=6493295
الأحساء تتأهب لانطلاق أضخم ماراثون في تاريخها.. تعرّف على التفاصيل!!
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

بدأ العد التنازلي لانطلاق ماراثون “الحسا تركض”، الذي ينظمه مستشفى الموسى التخصصي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، والذي أُعلِن عنه مطلع الشهر الجاري ومن المقرر انطلاقه يوم السبت 3 مارس المقبل بمدينة الأحساء، بمنتزه جواثا السياحي بهدف تعزيز رياضة الجري ونشر مفهوم الرياضة للجميع، من أجل حياة صحية سليمة.

من جانبه، صرح الأستاذ مالك الموسى المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي، أن تنظيم هذا الماراثون بمدينة الأحساء هذا العام يُعد الأضخم والأكبر لتنوع الفئات العمرية للجنسين من المشاركين فيه، حيث يضم 5 فئات تضم الفئة الأولى “المحترفين” حيث تكون مسافة السباق 10 كم، وجائزة المركز الأول لهذه الفئة سيارة من كيا الجبر.

أما الفئة الثانية تكون مخصصة (للبالغين الشباب من عمر 12- 54 سنة)، تكون مسافة السباق 5 كم، وجائزة المركز الأول لهذه الفئة 10000 ريال، والمركز الثاني 7000 ريال، أما جائزة المركز الثالث 5000 ريال سعودي.

والفئة الثالثة هم كبار السن من عمر 55 سنة فيما يزيد، وتكون مسافة السباق 3 كم، ويُمنح الفائز بالمركز الأول 5000 ريال، والمركز الثاني 3000 ريال والثالث 2000 ريال سعودي، أما الفئة الرابعة من المشاركين تضم الأطفال صغار السن (من عمر 7– 21 سنة)، ومسافة السباق 2 كم ويُمنح الفائز بالمركز الأول 5000 ريال، والمركز الثاني 0300 ريال والمركز الثالث 2000 ريال.

والفئة الخامسة من المتسابقين مخصصة للإناث البالغات من عمر12 عام وما يزيد، حيث تكون مسافة السباق 3 كم، وجائزة المركز الأول لهذه الفئة 5000 ريال، والمركز الثاني 3000 ريال، أما الثالث 2000 ريال سعودي.

وأوضح مالك الموسى أنه إلى جانب هذه الجوائز سوف تضاف جائزة الأسرة الرياضية وهى مشاركة 3 أجيال من أسرة واحدة في 3 فئات من الماراثون وهم (كبار السن – الأطفال – البالغين).

وبهدف المشاركة المجتمعية يرعى الماراثون عدد كبير من الشركات، للمساهمة رفع المستوى الصحي العام لأفراد المجتمع، وسوف يشهد الماراثون عدد من الفعاليات المرافقة منها نشاطات ترفيهية فنية وتشمل عروض مهارية وتوعية صحية، وسيارات الطعام والشراب.

سارع بالمشاركة في هذا الماراثون الكبير من خلال زيارة الرابط التالي:

https://www.eventbrite.com/e/42590543462

أو من خلال المسح بالجوال على الكود المرفق:

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله المطوع - شمال المبرز

    جميل جدا ان نرى مثل هذه الرياضات والتى تهدف الى المزبد من الوعي والفكري لشباب الاحساء من الجنسين وبادره طيبه من مستشفى الموسى لتعم الفائده على الجميع ونتمنى ان تتكرر لدينا في الاحساء من حين واخر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>