احدث الأخبار

في السعودية .. استقرار في منحنى اصابات كورونا وبوادر لعودة الأنشطة قريبًا نقل 3 مباريات للأهلي والاتحاد إلى الشرائع.. وتعديل مواجهة الوحدة بسبب آسيا عبر ندوة افتراضية … “أدبي الأحساء” يناقش “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية” “الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا

تحت شعار "الحسا تركض"...

الأحساء تتأهب لانطلاق أضخم ماراثون في تاريخها.. تعرّف على التفاصيل!!

الزيارات: 4314
1 تعليق
الأحساء تتأهب لانطلاق أضخم ماراثون في تاريخها.. تعرّف على التفاصيل!!
https://www.hasanews.com/?p=6493295
الأحساء تتأهب لانطلاق أضخم ماراثون في تاريخها.. تعرّف على التفاصيل!!
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

بدأ العد التنازلي لانطلاق ماراثون “الحسا تركض”، الذي ينظمه مستشفى الموسى التخصصي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، والذي أُعلِن عنه مطلع الشهر الجاري ومن المقرر انطلاقه يوم السبت 3 مارس المقبل بمدينة الأحساء، بمنتزه جواثا السياحي بهدف تعزيز رياضة الجري ونشر مفهوم الرياضة للجميع، من أجل حياة صحية سليمة.

من جانبه، صرح الأستاذ مالك الموسى المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي، أن تنظيم هذا الماراثون بمدينة الأحساء هذا العام يُعد الأضخم والأكبر لتنوع الفئات العمرية للجنسين من المشاركين فيه، حيث يضم 5 فئات تضم الفئة الأولى “المحترفين” حيث تكون مسافة السباق 10 كم، وجائزة المركز الأول لهذه الفئة سيارة من كيا الجبر.

أما الفئة الثانية تكون مخصصة (للبالغين الشباب من عمر 12- 54 سنة)، تكون مسافة السباق 5 كم، وجائزة المركز الأول لهذه الفئة 10000 ريال، والمركز الثاني 7000 ريال، أما جائزة المركز الثالث 5000 ريال سعودي.

والفئة الثالثة هم كبار السن من عمر 55 سنة فيما يزيد، وتكون مسافة السباق 3 كم، ويُمنح الفائز بالمركز الأول 5000 ريال، والمركز الثاني 3000 ريال والثالث 2000 ريال سعودي، أما الفئة الرابعة من المشاركين تضم الأطفال صغار السن (من عمر 7– 21 سنة)، ومسافة السباق 2 كم ويُمنح الفائز بالمركز الأول 5000 ريال، والمركز الثاني 0300 ريال والمركز الثالث 2000 ريال.

والفئة الخامسة من المتسابقين مخصصة للإناث البالغات من عمر12 عام وما يزيد، حيث تكون مسافة السباق 3 كم، وجائزة المركز الأول لهذه الفئة 5000 ريال، والمركز الثاني 3000 ريال، أما الثالث 2000 ريال سعودي.

وأوضح مالك الموسى أنه إلى جانب هذه الجوائز سوف تضاف جائزة الأسرة الرياضية وهى مشاركة 3 أجيال من أسرة واحدة في 3 فئات من الماراثون وهم (كبار السن – الأطفال – البالغين).

وبهدف المشاركة المجتمعية يرعى الماراثون عدد كبير من الشركات، للمساهمة رفع المستوى الصحي العام لأفراد المجتمع، وسوف يشهد الماراثون عدد من الفعاليات المرافقة منها نشاطات ترفيهية فنية وتشمل عروض مهارية وتوعية صحية، وسيارات الطعام والشراب.

سارع بالمشاركة في هذا الماراثون الكبير من خلال زيارة الرابط التالي:

https://www.eventbrite.com/e/42590543462

أو من خلال المسح بالجوال على الكود المرفق:

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله المطوع - شمال المبرز

    جميل جدا ان نرى مثل هذه الرياضات والتى تهدف الى المزبد من الوعي والفكري لشباب الاحساء من الجنسين وبادره طيبه من مستشفى الموسى لتعم الفائده على الجميع ونتمنى ان تتكرر لدينا في الاحساء من حين واخر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>