احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

“العبدالمحسن” يقدم 7 نصائح لهواة السفر .. ويؤكد:”المشي” أروع رياضة خلال الرحلات

الزيارات: 2612
تعليقان 2
“العبدالمحسن” يقدم 7 نصائح لهواة السفر .. ويؤكد:”المشي” أروع رياضة خلال الرحلات
https://www.hasanews.com/?p=6493290
“العبدالمحسن” يقدم 7 نصائح لهواة السفر .. ويؤكد:”المشي” أروع رياضة خلال الرحلات
حسن العلي

بعد سفرة لأكثر من 15 دولة انتقاها بعناية فائقة، علل هاوي السفر السعودي محمد عبدالله العبدالمحسن أسباب السفر إلى الخارج إلى اكتشاف التراث والآثار.

وذكر العبدالمحسن  لـ”الأحساء نيوز” عدة نصائح للمسافرين إلى الدول الخارجية، حيث قال إن الفنادق القريبة من وسائل المواصلات هي المفضلة للسكن ونصح المسافرين بممارسة رياضة المشي لمدة 8 ساعات يومياً للاستمتاع بالرحلة.

كما حذر من التعامل مع المكاتب السياحية غير الرسمية واعتبر السفر الاقتصادي غير مناسب خصوصاً للعوائل. وحول أفضل دولة استمتع بزيارتها قال محمد العبدالمحسن إن دولة تونس لها طابع آخر فهي أروع دولة وجدتها مناسبة لي من كل الدول التي زرتها، أما الدولة التي أخطط لزيارتها حالياً فهي فرنسا.

و يختار “العبدالمحسن” أماكن سفره بعناية فائقة وقد تستغرق وقت أطول في تحديد الوجهة التي يريد، حيث يختار الدولة من خلال بحثه وقراءته عن البلدان ويحاول اقتناء أشياء ثمينه ومميزه من تلك الدول ، بالإضافة إلى اللوحات والتحف من البلدان التي زارها.

وكشف العبدالمحسن عن من يصحبه في كل رحلاته، وهي شريكة حياته في كل سفراته وتكيفها معه وتحملها المشي الطويل.

“العبدالمحسن” لديه نهجه المميز في المطالعة المكثفة في أدق التفاصيل عن المباني القديمة التراثية من شكل البناء والهندسة المعمارية وعظمته وأسباب ومكانه الجغرافي المميز ثم البحث في أدق التفاصيل.

يذكر أن “العبدالمحسن” في صدد تأليف كتاب حول السفر ووعد بإهداء صحيفة الأحساء نيوز نسخة من الكتاب .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    كفو ابو ياسر
    تعلمنا منك الكثير ومن معلوماتك الجميلة

  2. ١
    زائر

    والنعم من ابو ياسر رجل ذو اخلاق عاليه وفكر سديد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>