“العبدالمحسن” يقدم 7 نصائح لهواة السفر .. ويؤكد:”المشي” أروع رياضة خلال الرحلات

الزيارات: 2579
تعليقان 2
“العبدالمحسن” يقدم 7 نصائح لهواة السفر .. ويؤكد:”المشي” أروع رياضة خلال الرحلات
https://www.hasanews.com/?p=6493290
“العبدالمحسن” يقدم 7 نصائح لهواة السفر .. ويؤكد:”المشي” أروع رياضة خلال الرحلات
حسن العلي

بعد سفرة لأكثر من 15 دولة انتقاها بعناية فائقة، علل هاوي السفر السعودي محمد عبدالله العبدالمحسن أسباب السفر إلى الخارج إلى اكتشاف التراث والآثار.

وذكر العبدالمحسن  لـ”الأحساء نيوز” عدة نصائح للمسافرين إلى الدول الخارجية، حيث قال إن الفنادق القريبة من وسائل المواصلات هي المفضلة للسكن ونصح المسافرين بممارسة رياضة المشي لمدة 8 ساعات يومياً للاستمتاع بالرحلة.

كما حذر من التعامل مع المكاتب السياحية غير الرسمية واعتبر السفر الاقتصادي غير مناسب خصوصاً للعوائل. وحول أفضل دولة استمتع بزيارتها قال محمد العبدالمحسن إن دولة تونس لها طابع آخر فهي أروع دولة وجدتها مناسبة لي من كل الدول التي زرتها، أما الدولة التي أخطط لزيارتها حالياً فهي فرنسا.

و يختار “العبدالمحسن” أماكن سفره بعناية فائقة وقد تستغرق وقت أطول في تحديد الوجهة التي يريد، حيث يختار الدولة من خلال بحثه وقراءته عن البلدان ويحاول اقتناء أشياء ثمينه ومميزه من تلك الدول ، بالإضافة إلى اللوحات والتحف من البلدان التي زارها.

وكشف العبدالمحسن عن من يصحبه في كل رحلاته، وهي شريكة حياته في كل سفراته وتكيفها معه وتحملها المشي الطويل.

“العبدالمحسن” لديه نهجه المميز في المطالعة المكثفة في أدق التفاصيل عن المباني القديمة التراثية من شكل البناء والهندسة المعمارية وعظمته وأسباب ومكانه الجغرافي المميز ثم البحث في أدق التفاصيل.

يذكر أن “العبدالمحسن” في صدد تأليف كتاب حول السفر ووعد بإهداء صحيفة الأحساء نيوز نسخة من الكتاب .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    كفو ابو ياسر
    تعلمنا منك الكثير ومن معلوماتك الجميلة

  2. ١
    زائر

    والنعم من ابو ياسر رجل ذو اخلاق عاليه وفكر سديد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>