احدث الأخبار

في السعودية .. استقرار في منحنى اصابات كورونا وبوادر لعودة الأنشطة قريبًا نقل 3 مباريات للأهلي والاتحاد إلى الشرائع.. وتعديل مواجهة الوحدة بسبب آسيا عبر ندوة افتراضية … “أدبي الأحساء” يناقش “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية” “الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا

مسحة واحدة تكفي.. العين تتنبأ بأمراض القلب!

الزيارات: 803
التعليقات: 0
مسحة واحدة تكفي.. العين تتنبأ بأمراض القلب!
https://www.hasanews.com/?p=6493266
مسحة واحدة تكفي.. العين تتنبأ بأمراض القلب!
وكالات - الأحساء نيوز
توصل باحثون من “غوغل” إلى تقنية جديدة للتنبؤ بإمكانية إصابة الشخص بأمراض القلب، عن طريق إجراء أشعة على قاع العين.

البرنامج الجديد الذي شاركت في تطويره “فيريلي”، الشركة التابعة لـ”غوغل” المختصة بالتكنولوجيا المرتبطة بالصحة، يمكن أن يستنتج بعض المعلومات عن طريق مسح قاع العين، بينها السن وضغط الدم ومعرفة ما إذا كان الشخص مدخنا أم لا.

وعن طريق عملية تحليل بيانات، يتكهن البرنامج بمستقبل الشخص مع أمراض القلب، وبفرص إصابته بأمراض منها الأزمات القلبية.

التقنية الجديدة تجعل مهمة الأطباء في تشخيص أو التنبؤ بمستقبل مرضاهم أسرع وأسهل، دون حتى الحصول على عينة دم، لكن ينصح الباحثون بإجراء المزيد من التجارب عليها قبل التوسع في استخدامها.

وقال لوك أوكدين راينر، الباحث الطبي في جامعة أديليد الأسترالية، إن البرنامج الجديد يساعد على استخلاص المزيد من المعلومات عن المرضى، ويضيف: “هذا يساعد في تعزيز ما نقوم به فعليا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>