احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

مسحة واحدة تكفي.. العين تتنبأ بأمراض القلب!

الزيارات: 831
التعليقات: 0
مسحة واحدة تكفي.. العين تتنبأ بأمراض القلب!
https://www.hasanews.com/?p=6493266
مسحة واحدة تكفي.. العين تتنبأ بأمراض القلب!
وكالات - الأحساء نيوز
توصل باحثون من “غوغل” إلى تقنية جديدة للتنبؤ بإمكانية إصابة الشخص بأمراض القلب، عن طريق إجراء أشعة على قاع العين.

البرنامج الجديد الذي شاركت في تطويره “فيريلي”، الشركة التابعة لـ”غوغل” المختصة بالتكنولوجيا المرتبطة بالصحة، يمكن أن يستنتج بعض المعلومات عن طريق مسح قاع العين، بينها السن وضغط الدم ومعرفة ما إذا كان الشخص مدخنا أم لا.

وعن طريق عملية تحليل بيانات، يتكهن البرنامج بمستقبل الشخص مع أمراض القلب، وبفرص إصابته بأمراض منها الأزمات القلبية.

التقنية الجديدة تجعل مهمة الأطباء في تشخيص أو التنبؤ بمستقبل مرضاهم أسرع وأسهل، دون حتى الحصول على عينة دم، لكن ينصح الباحثون بإجراء المزيد من التجارب عليها قبل التوسع في استخدامها.

وقال لوك أوكدين راينر، الباحث الطبي في جامعة أديليد الأسترالية، إن البرنامج الجديد يساعد على استخلاص المزيد من المعلومات عن المرضى، ويضيف: “هذا يساعد في تعزيز ما نقوم به فعليا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>