احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

تيريزا ماي “محجبة”.. و”فرصة للتعرف على الإسلام”

الزيارات: 3917
التعليقات: 0
تيريزا ماي “محجبة”.. و”فرصة للتعرف على الإسلام”
https://www.hasanews.com/?p=6493257
تيريزا ماي “محجبة”.. و”فرصة للتعرف على الإسلام”
لندن - الأحساء نيوز

شاركت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحد في فعالية “زُر مسجدي”، التي تقام سنويا في بريطانيا منذ 2015 بهدف تعزيز الحوار بين الأديان.
ونشر مجلس مسلمي بريطانيا، منظم الفعالية على حسابه في تويتر، صورا لماي محجّبة، وتلقي كلمة داخل مسجد ميدينهيد في مقاطعة باركشير جنوب شرقي البلاد.

“فرصة للتعرف على الإسلام”

ووصفت ماي زيارتها للمسجد بأنها “فرصة ثمينة للتعرف على الإسلام، وللتأكيد على أنه دين السلام”.

إلى ذلك، شارك في فعالية “زر مسجدي” عدد من السياسيين البريطانيين البارزين، بينهم رئيس بلدية لندن صادق خان، ورئيس حزب العمال جيريمي كوربن.

وفي إطار الفعالية، فتحت أكثر من 200 مسجد في مختلف أرجاء بريطانيا أبوابها أمام أتباع الديانات الأخرى في البلاد، متيحة لهم الاطلاع بأنفسهم على شعائر المسلمين، والتعرف على مساجدهم.

من جهته، أشار الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا هارون خان، في تعليق على الفعالية إلى أنها سجلت هذه السنة، افتتاح أكبر عدد من المساجد أبوابها أمام العامة في بريطانيا، تطبيقاً لشعار “أبواب مفتوحة، مساجد مفتوحة، مجتمعات منفتحة”.

يذكر أن تلك الفعالية التي ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا، تقام للعام الرابع على التوالي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>