“بيل جيتس”: ينبغي فرض ضرائب أكثر بكثير على فائقي الثراء أمثالي !!

الزيارات: 878
التعليقات: 0
“بيل جيتس”: ينبغي فرض ضرائب أكثر بكثير على فائقي الثراء أمثالي !!
https://www.hasanews.com/?p=6493161
“بيل جيتس”: ينبغي فرض ضرائب أكثر بكثير على فائقي الثراء أمثالي !!
وكالات - الأحساء نيوز

قال مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير “بيل جيتس” إنه ينبغي عليه دفع المزيد من الضرائب، وإن على الحكومة مطالبة فائقي الثراء الآخرين مثله المساهمة بمبالغ أكثر بكثير.

 

وأضاف “جيتس” الذي تبلغ ثروته أكثر من 90 مليار دولار خلال مقابلة مع “سي إن إن” الأحد: إنني بحاجة لدفع المزيد من الضرائب، رغم أني دفعت الكثير بالفعل ما يزيد على 10 مليارات دولار، لكن يتعين على الحكومة مطالبة من هم مثلي بدفع ضرائب أكبر.

 

واعتبر “جيتس” تعديلات نظام الضرائب التي أقرتها الولايات المتحدة مؤخرًا خطوة للوراء لا للأمام، قائلًا إن أكبر منافع هذا التغيير سيشعر بها الأغنياء رغم إصرار الجمهوريين على أن التخفيضات الضريبية ستحفز سوق العمل وتدعم الطبقات الوسطى في أمريكا.

 

وتابع: الأشخاص الأكثر ثراءً سيحصلون على فوائد أكبر بكثير من الطبقة الوسطى والفقراء، وهذا يتعارض مع الاتجاه العام الذي نريد أن نراه، حيث تكون شبكة الأمان أقوى وهؤلاء الأغنياء يدفعون ضرائب أكثر.

 

وحول شعوره إزاء عدم المساواة المتنامي في الولايات المتحدة، قال “جيتس” الذي تبرع بأكثر من 40 مليار دولار لدعم قضايا خيرية، إنه يجب على جميع الديمقراطيات التفكير في هذه القضية.

 

وأردف أن الظروف المعيشية لسدس سكان أمريكا ما زالت مخيبة للآمال بشكل كبير، وأن السياسات الحكومية بحاجة إلى التفكير حقًا في “لم لا نقوم بعمل أفضل لهؤلاء الناس”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>