احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

نجاح تركيب أول “منظم دائم” لضربات القلب في مستشفى الموسى بالأحساء

الزيارات: 1703
1 تعليق
نجاح تركيب أول “منظم دائم” لضربات القلب في مستشفى الموسى بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6493129
نجاح تركيب أول “منظم دائم” لضربات القلب في مستشفى الموسى بالأحساء
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

استقبل مستشفى الموسى التخصصي بالأحساء مواطن ستيني، محولاً من أحد المستشفيات المجاورة كان يعاني من دوار شديد وآلام بالصدر، وشعور بعدم الراحة لعدة أيام .

يقول الدكتور محمد حسن – استشاري كهربية القلب بمستشفى الموسى التخصصي – والذي باشر علاج الحالة أن هذا المريض لجأ إلى مستشفى الموسى وهو في حالة إعياء شديد وتم استقباله وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة ورسم القلب تبين وجود انقطاع بالضفيرة الكهربية لعضلة القلب، مما استوجب على الفور تركيب جهاز منظم مؤقت لضربات القلب بقسم قسطرة القلب بالمستشفى للحفاظ على حياة المريض.

وبعد تركيب الجهاز المؤقت للمريض استقرت حالته وبدأ يستعيد ضربات القلب بانتظام، وتم تحويله بعد ذلك إلى قسم العناية المركزة للقلب، وبعد اعادة الفحوصات الدقيقة مرة أخرى بقسم رعاية القلب واستقرار الحالة على منظم ضربات القلب، قمنا و بمساعدة الفريق الطبي المعاون بتركيب أحدث جهاز منظم ثنائي دائم لضربات القلب لهذا المريض وهو عبارة عن بطارية يتم تركيبها تحت الجلد ناحية الذراع الأيسر تحت عظمة الترقوة، فهو يعمل على تنبيه الأذين والبطين مما يضمن ضخ القلب بطريقة طبيعية دون أية مضاعفات و الحفاظ على حياة المريض.

استغرقت العملية 50 دقيقة تحت المخدر الموضعي والتنويم الخفيف، ولله الحمد والمنة استقرت الحالة بنجاح تام، وسوف يقوم المريض بالمتابعة الدورية للاطمئنان على حالة الجهاز والبطارية في عيادة منظمات ضربات القلب بمستشفى الموسى التخصصي.

أبان الدكتور محمد حسن أن تخصص كهربية القلب والمنظمات الصناعية من أهم وأحدث التخصصات الطبية الدقيقة والمعنية بتنظيم ضربات القلب، والذي يشمل تركيب مختلف أنواع منظمات ضربات القلب (الأحادية والثنائية والثلاثية)، كما يُعنى بفحص ومتابعة أمراض تسارع ضربات القلب كما اننا نقوم بتركيب مختلف أنواع الأجهزة و التي تشمل جهاز الصدمة الكهربية (ICD ) لإنقاذ حياة المريض و جهاز التناسق القلبي (CRT) و ذلك لتحسين أداء عضلة القلب و تتم متابعة هذه الأجهزة بعيادة المنظمات بمستشفى الموسى التخصصي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تركي التركي

    ماشاء الله تبارك الرحمن
    شكرا اخي محمد حسن الله يكثر من امثالك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>