طبيبة فرنسية تحذر مرضى السكري من خطر 4 مشروبات

الزيارات: 1480
التعليقات: 0
طبيبة فرنسية تحذر مرضى السكري من خطر 4 مشروبات
https://www.hasanews.com/?p=6493122
طبيبة فرنسية تحذر مرضى السكري من خطر 4 مشروبات
وكالات - الأحساء نيوز

المشروبات السكرية تسهم في زيادة الوزن بشكل عام؛ لكن بالنسبة لمرضى السكري قد يشكل تناول بعض هذه المشروبات خطرًا كبيرًا على صحتهم.

فلورنسا فوكوت، إخصائية التغذية، حذرت في تقرير نشره موقع ” medisite” الناطق بالفرنسية- وترجمته عاجل- من أربعة مشروبات تشكل خطرًا على مرضى السكري.

عصير الفواكه 
يعتقد الكثيرون أن شرب كوب عصير من الفاكهة شيء صحي؛ لكن هذا خطأ، فبعض العصائر الصناعية تحتوي على الكثير من السكريات المضافة، وبالتالي يمكن أن يزيد من نسبة السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري.

ووفقًا لفلورنسا فوكوت، من المستحسن ألا تتجاوز الكمية كوبين من عصير الفاكهة يوميا، واحد في وجبة الإفطار وآخر ما بعد الظهر، وبالنسبة لمرض السكري، من الأفضل شرب كوب من عصير الفاكهة خلال الوجبات فقط.

كما أشارت إلى أنه من الأفضل تناول الفاكهة الطازجة أو عصير البرتقال؛ لأن الألياف ستبطئ امتصاص الجلوكوز وبالتالي ارتفاع السكر في الدم.

الصودا
تناول الصودا يعزز زيادة الوزن وبالتالي ظهور مرض السكري من النوع 2. ونظرًا لاحتوائها على نسبة سكريات كبيرة، ما يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم بسرعة، يجب على مرضى السكري تجنب هذه المشروبات.

وتقول فلورنس فوكوت، “بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري، ينبغي عليهم استهلاك الصودا باعتدال، ومن الأفضل أن يقبلوا على المشروبات التي لا تحتوي على السكروز” والأمر نفسه بالنسبة لمشروبات الطاقة فهي عالية السكر أيضا.

الكحول
بسبب محتوى السكر، تنصح خبيرة التغذية بتجنب الكحول؛ لأنه يسهم أيضًا في زيادة الوزن، ويضر بصحة مرضى السكري.

المياه المنكهة 
المياه المنكهة يعتقد البعض أنها صحية؛ لكن هذا وهم، كثير من الناس يشربون هذه المياه بكميات كبيرة، ومع ذلك سواء كانت نكهة الفراولة، الليمون الحمضيات أو الخوخ، هذه المياه تحتوي على السكر، ولا ينبغي أن تكون بديلًا عن المياه المعدنية.

وفي نهاية التقرير ذكرت خبيرة التغذية عدة نصائح لمنع ظهور مرض السكري من النوع 2؛حيث أشارت إلى أنه يفضل أن يراقب كل شخص النظام الغذائي الخاص به بجانب ممارسة الرياضة، ومراقبة كمية السكر التي يتناولها يوميًا، أما بالنسبة لمرضى السكري، فعليهم متابعة نسبة السكر في الدم والاعتدال في تناول المشروبات المحلاة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>