احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

في الأحساء.. “الشريوي” مُصاب بـ”متلازمة داون” كيف أثر في قلوب محبيه حياً وميتاً..؟!

الزيارات: 5137
تعليق 12
في الأحساء.. “الشريوي” مُصاب بـ”متلازمة داون” كيف أثر في قلوب محبيه حياً وميتاً..؟!
https://www.hasanews.com/?p=6493049
في الأحساء.. “الشريوي” مُصاب بـ”متلازمة داون” كيف أثر في قلوب محبيه حياً وميتاً..؟!
إسلام حسن

على عكس ما يُشاع عن المصابين بمرض متلازمة داون، انخرط فيصل الشريوي بشكل مثير للإعجاب بين أقرانه وجيرانه وانصهر في مجتمعه الذي أحبه ولامست بشاشة قلبه قلوبهم .

فيصل الذي توفاه الله أول أمس، وشيعه أهله ومحبوه أمس السبت، انتشر خبر وفاته بين جنبات وسائل التواصل بشكل لافت للنظر، يؤكد مدى حب الجميع له ومدى أثره في الجميع، حتى إن جماعة المسجد الذي كان يصلي فيه رثته بكلمات كُتبت بمداد الحب الذي لا تخطئه العين .

فقد كتب لـ”الأحساء نيوز” الشيخ يوسف بن محمد الفارس إمام جامع الفوران بالمرقاب عدة كلمات، ننقلها لكم حرفياً لتعرفوا كيف كانت تعامل جماعة المسجد أبنائها، في لفتة أكيدة لضرورة احتواء أمثال فيصل وإشراكهم في المجتمع وعدم نبذهم بشكل قاطع .

وقال “الفارس:” نحن جماعة جامع الفوزان بالمرقاب اللهم عظم أجرنا جميعا وأجز كل من أحب فيصل الشريوي والذي رحل إلى الدار الآخره بأثر طيب طابت به نفسه. رحل و هو يصافح كل من يقابله ويبتسم للجميع الكبير و الصغير”.

وتابع إمام الجامع: “رحل وهو يحب جامع المرقاب وجماعة المرقاب وكل من يصلي فيه. رحل وهو ينشر العطر والروائح الطيبة من العود الطيب كل جمعه وينشر سلامه بصدر رحب بعد كل صلاة على جماعة المسجد فقدنا جسده ولكن ترك لنا في كل شبر من المسجد أثرا طيبا نذكره ونترحم عليه وعلى والده وندعوا لأمه بالخير التي بذلت عمرها لإسعاده وجعلته دائمآ محل ثقة واعتزاز به”.

وفي ختام رسالته، التي كتبها عن جماعة مسجده، قال : “كالرجال كان يؤدي دوره في مجتمعه، انه فضل من الله تعالى اختصه به فكسب قلوب القريبين والبعدين بحبه واحترامه وما كان الحضور الكبير في تشيعه إلا دليل حب الناس له وتقديره وجميعا نرجو الله جل وعلا ان ينزله منازل الشهداء وان يجمعنا معه في الفردوس الأعلى من الجنه.

ولا نقول إلا ما أمرنا الله به ( الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ) اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منها (رحمك الله يافيصل يا من نثرت الحب فكسبت قلوب الجميع ).

اقرأ أيضاً: 

فيصل الشريوي…غاب الجسد وبقيت الذكريات

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    ناصرالعتيبي

    فضيلة الشيخ يوسف الفارس عظم الله اجركم وجبرمصابكم فى الشاب فيصل الشريوي وجزاك الله خير الجزاء والثواب على كلمات الرقيقة والطيبة فى المتوفي حيث لاحظنا اهتمامك ورعايتك له وهذا ممااثرفى نفسة لحب الخدمة فى المسجد والحرص على توطيد العلاقة مع جماعة المسجد .دعواتناالصادقة له بالرحمة والمغفرة ولجميع المسلمين

  2. ١١
    زائر

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانه الفردوس الأعلى ويصبر أهله وذويه وجماعة المسجد

  3. ١٠
    ابراهيم بن محمد بن فهد

    الله يرحمه ويغفرله .. نفسه طيبه وبشوش وعفوي وحبيب الى النفس نعم والله أوجعنا فراقه وعم الحزن في المرقاب وأطفأت أنواره برحيله . الى جنات الخلد ياحبيب القلب فيصل .

  4. ٩
    زائر

    الله يغفر له ويرحمه ويبرّد عليه
    ويسكنه فسيح جناته
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  5. ٨
    ابو خالد الجري

    انا لله وانا اليه راجعون غفر له واسكنه فسيح جناته لست من حي المرقاب ولكني تشرفت أثناء تكريمه في جامع الفوزان وازداد شرفا عندما يسابقني بابتسامته وسلامه كلما صليت في الجامع أسأل أن يجعل قبره روضه من رياض الجنه وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

  6. ٧
    زائر

    الله يرحمه ماكان يفارق المسجد

  7. ٦
    الاحسائي

    رغم اني لا اعرفة ولكن لما اراه في المسجد وحب اهل الحي وجماعة المسجد له

    لا اقول الا هنيئا لك يا فيصل ملكت القلوب

    الله يغفر لك ويرحمك ويسكنك الفردوس الاعلى ان شاء الله

  8. ٥
    زائر

    ر حمه الله وغفر الله له وأسكنه فسيح جناته

  9. ٤
    زائر

    لاحول ولا قوة الا بالله رحمك الله يا فيصل واسكنك فسيح جناته

  10. ٣
    زائر

    الله يغفرله ويجزي والدته خيرالجزاء جزاالله جماعة الحاره على راسهم بيوت الفارس

  11. ٢
    رائد سلمان

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وانا لله وان اليه راجعون
    سبق وان صليت في هذا المسجد والتقيت به
    وفعلا ما كتب عنه كان صدق
    ياليت الجميع يتعلم من هذا الانسان
    وان يحمل الجميع مثل ما حمله هذا الانسان
    عليكم بالحرص على الصلاة وعلى اهل الصلاه
    عليكم بالاحترام والمحبه والتسامح والابتسامه
    فلا ينفعك غدا الا عملك

  12. ١
    زائر

    الله يرحمك يافيصل على قد ما اشتقت لك??

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>