احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

بالفيديو.. أول تابلت سعودي لا يحتاج إلى “الإنترنت”

الزيارات: 1050
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6492968
بالفيديو.. أول تابلت سعودي لا يحتاج إلى “الإنترنت”
محليات - الأحساء نيوز

نجح مجموعة من الشباب السعودي في إنتاج أول “تابلت” سعودي؛ حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميًا خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخبير التقني ياسر العصيفير، أحد القائمين على هذا المشروع، أنّ هذه الفكرة بدأت منذ 7 سنوات، لافتًا إلى أنه مشروع كامل على مستوى الهاردوير، والسوفت وير، وسيكون سعوديًا بنسبة 100%.

وخلال لقائه ببرنامج (يا هلا) على قناة روتانا خليجية، قال العصيفير: “فريق مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، استطاع ابتكار نظام تشغيل جديد محلي، بُني خصيصًا لمواكبة أغراض التعليم الإلكتروني بالمملكة”.

وأضاف: “مشروع التابلت يخدم حاليًا طلاب وزارة التعليم، ونأمل أن تتوسع شريحة المستفيدين منه في المستقبل، وهو تقنيًا جاهز لكن ينتظر بعض التفاصيل الإدارية التي ستنتهي خلال أشهر قليلة”.

وأشار إلى أنّ هذا التابلت لا يحتاج إلى الإنترنت؛ فهناك شبكة ربط داخلية خاصة بالمدرسة يعمل عليها، كما أنه مزوَّد بمتصفح آمن، فضلًا عن المواقع المخصصة للدراسة تحت إشراف ومراقبة المعلم، وهناك قارئ خاص للمناهج الدراسية على التابلت السعودي المنتظر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    ممتاز جداا الله يوفقكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>