احدث الأخبار

“الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا فاوتشي ينصح بالالتزام بإستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء “الربيعة” يُعلن: ربط “المشاركين في الحج” بتلقي لقاح كورونا

بالفيديو.. أول تابلت سعودي لا يحتاج إلى “الإنترنت”

الزيارات: 998
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6492968
بالفيديو.. أول تابلت سعودي لا يحتاج إلى “الإنترنت”
محليات - الأحساء نيوز

نجح مجموعة من الشباب السعودي في إنتاج أول “تابلت” سعودي؛ حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميًا خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخبير التقني ياسر العصيفير، أحد القائمين على هذا المشروع، أنّ هذه الفكرة بدأت منذ 7 سنوات، لافتًا إلى أنه مشروع كامل على مستوى الهاردوير، والسوفت وير، وسيكون سعوديًا بنسبة 100%.

وخلال لقائه ببرنامج (يا هلا) على قناة روتانا خليجية، قال العصيفير: “فريق مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، استطاع ابتكار نظام تشغيل جديد محلي، بُني خصيصًا لمواكبة أغراض التعليم الإلكتروني بالمملكة”.

وأضاف: “مشروع التابلت يخدم حاليًا طلاب وزارة التعليم، ونأمل أن تتوسع شريحة المستفيدين منه في المستقبل، وهو تقنيًا جاهز لكن ينتظر بعض التفاصيل الإدارية التي ستنتهي خلال أشهر قليلة”.

وأشار إلى أنّ هذا التابلت لا يحتاج إلى الإنترنت؛ فهناك شبكة ربط داخلية خاصة بالمدرسة يعمل عليها، كما أنه مزوَّد بمتصفح آمن، فضلًا عن المواقع المخصصة للدراسة تحت إشراف ومراقبة المعلم، وهناك قارئ خاص للمناهج الدراسية على التابلت السعودي المنتظر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    ممتاز جداا الله يوفقكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>