احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

تجمع روسي كبير للمنافسة على طرح أسهم “أرامكو”

الزيارات: 963
التعليقات: 0
تجمع روسي كبير للمنافسة على طرح أسهم “أرامكو”
https://www.hasanews.com/?p=6492476
تجمع روسي كبير للمنافسة على طرح أسهم “أرامكو”
وكالات - الأحساء نيوز

تعهَّد صندوق الاستثمار المباشر في روسيا، اليوم الخميس، بتأسيس تجمع كبير للمستثمرين؛ من أجل الطرح العام الأوَّلي المزمع لشركة أرامكو السعودية.

وقال رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي “كيريل ديمترييف” إنه يتوقع اهتمامًا واسعًا من القطاع المالي بالتجمع، مشيرًا إلى أن صناديق تقاعد روسية تدرس المشاركة في الطرح العام الأوَّلي لأرامكو، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف: “نرى اهتمامًا كبيرًا من البنوك الروسية، ومن بنوك الاستثمار الروسية ومستثمرين روس آخرين”.

وتابع ديمترييف أن الصندوق يعمل مع مستثمرين صينيين على تيسير مشاركتهم في الطرح الأوَّلي الذي قد يصبح الأكبر في العالم.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قد أعلن، اليوم الخميس، أن شركة نوفاتك (أكبر منتج غير حكومي للغاز الطبيعي في روسيا)، وقعت مذكرة تعاون مع شركة أرامكو السعودية.

وأوضح نوفاك أن نوفاتك وأرامكو تُجريان مناقشات بشأن مشروع الغاز الطبيعي المسال 2 بالمنطقة القطبية الشمالية، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

ويستهدف المشروع، بحسب نوفاك، بدء إنتاج الغاز الطبيعي المسال في 2022-2023، مشيرًا إلى أنه قد يتم توقيع الاتفاق بشأنه في وقت لاحق من العام الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>