احدث الأخبار

“الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا فاوتشي ينصح بالالتزام بإستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء “الربيعة” يُعلن: ربط “المشاركين في الحج” بتلقي لقاح كورونا

كل تلك الفوائد الغذائية في سمك الهامور.. تعرَّف عليها!!

الزيارات: 1866
التعليقات: 0
كل تلك الفوائد الغذائية في سمك الهامور.. تعرَّف عليها!!
https://www.hasanews.com/?p=6492291
كل تلك الفوائد الغذائية في سمك الهامور.. تعرَّف عليها!!
وكالات - الأحساء نيوز

يمتاز سمك الهامور بكمية البروتين الوفيرة التي يحتويها، كما أن الدهون الصلبة غير الصحية فيه عند الحد الأدنى مقارنة بغيره من الأسماك.

وعلى الرغم من أنه ليس من الأسماك الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية إلا أن القيم الغذائية فيه توفر الكثير من المعادن والمغذيات الهامة، لكن ينبغي عدم الإفراط في أكله لاحتوائه على مادة تسبب زيادتها مشاكل عصبية.

وتحتوي الحصة من الهامور (85 غراماً) على 100 سعرة حرارية، وتحتوي السمكة متوسطة الحجم منه عادة على 240 سعرة، ويعني ذلك أنه قليل السعرات، ويساعد على ضبط الوزن.

البروتين: في كل حصة (85 غراماً) من الهامور يوجد 16.5 غراماً من البروتين، وهو ما يعادل ربع كمية البروتين التي يحتاجها الجسم في اليوم.

الكربوهيدرات والدهون: لا يحتوي سمك الهامور على كربوهيدرات، ويحتوي على دهون أغلبها صحية، ومنها كمية قليلة من أوميغا3، والكولسترول الجيد لكنها اقل من السلمون والمكاريل.

الفيتامينات والمعادن: يمتاز الهامور بكمية الصوديوم القليلة التي يحتويها، والتي تجعله لا يؤثر على ضغط الدم. وتوفر الحصة من الهامور ربع احتياجات الجسم اليومية من فيتامين “د”، و15% من الحديد، و20% من المغنيسيوم، و8% من الزنك. ويحتوي الهامور أيضاً على كمية ضئيلة من فيتامينات ب المركبة وفيتامين “أ”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>