احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

كل تلك الفوائد الغذائية في سمك الهامور.. تعرَّف عليها!!

الزيارات: 2016
التعليقات: 0
كل تلك الفوائد الغذائية في سمك الهامور.. تعرَّف عليها!!
https://www.hasanews.com/?p=6492291
كل تلك الفوائد الغذائية في سمك الهامور.. تعرَّف عليها!!
وكالات - الأحساء نيوز

يمتاز سمك الهامور بكمية البروتين الوفيرة التي يحتويها، كما أن الدهون الصلبة غير الصحية فيه عند الحد الأدنى مقارنة بغيره من الأسماك.

وعلى الرغم من أنه ليس من الأسماك الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية إلا أن القيم الغذائية فيه توفر الكثير من المعادن والمغذيات الهامة، لكن ينبغي عدم الإفراط في أكله لاحتوائه على مادة تسبب زيادتها مشاكل عصبية.

وتحتوي الحصة من الهامور (85 غراماً) على 100 سعرة حرارية، وتحتوي السمكة متوسطة الحجم منه عادة على 240 سعرة، ويعني ذلك أنه قليل السعرات، ويساعد على ضبط الوزن.

البروتين: في كل حصة (85 غراماً) من الهامور يوجد 16.5 غراماً من البروتين، وهو ما يعادل ربع كمية البروتين التي يحتاجها الجسم في اليوم.

الكربوهيدرات والدهون: لا يحتوي سمك الهامور على كربوهيدرات، ويحتوي على دهون أغلبها صحية، ومنها كمية قليلة من أوميغا3، والكولسترول الجيد لكنها اقل من السلمون والمكاريل.

الفيتامينات والمعادن: يمتاز الهامور بكمية الصوديوم القليلة التي يحتويها، والتي تجعله لا يؤثر على ضغط الدم. وتوفر الحصة من الهامور ربع احتياجات الجسم اليومية من فيتامين “د”، و15% من الحديد، و20% من المغنيسيوم، و8% من الزنك. ويحتوي الهامور أيضاً على كمية ضئيلة من فيتامينات ب المركبة وفيتامين “أ”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>