تقرير طبي يرصد 11 طريقة خاطئة لإنقاص الوزن

الزيارات: 915
التعليقات: 0
تقرير طبي يرصد 11 طريقة خاطئة لإنقاص الوزن
https://www.hasanews.com/?p=6492184
تقرير طبي يرصد 11 طريقة خاطئة لإنقاص الوزن
وكالات - الأحساء نيوز

ربما ينجح البعض ممن يتبعون حمية غذائية في إنقاص وزنهم، بينما يفشل آخرون في تحقيق نفس النتيجة، ويرجع المتخصصون ذلك إلى ارتكاب أخطاء كارثية تؤدي إلى الفشل في خسارة الوزن، بل وربما زيادته.

لذلك يقدم موقع “بولد سكاي”، المتخصص في الشؤون الطبية في تقرير -ترجمته عاجل- بعض الأخطاء، كما يلي:
إذا كنت تحاول إنقاص وزنك بالتركيز على تناول واحد أو اثنين من الأطعمة، فأنت مخطئ بالتأكيد، الحلول السريعة مثل شرب مخفوقات معينة لفترة محددة من أسوأ الطرق لخسارة الوزن، استبدل هذا الحل بعصير منزلي يحتوي على البروتين وتجنب خفض الكربوهيدرات من وجبتك.

أما إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًّا لفقدان الوزن يقوم على تخطى وجبات الطعام، فستحرم من عناصر غذائية أساسية. تخطي وجبات الطعام يعمل على سلب العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك كي تبقى في صحة جيدة، والتي تسهم في تعزيز جهاز المناعة.

أيضًا كن حذرًا من الإفراط في التمارين المكثفة، حيث تتطلب التمارين المكثفة الكثير من الطاقة والقوة. إذا كان جسمك لا يملك ما يكفي من الطاقة للعمل، فإن ذلك قد يأتي بنتيجة عكسية مسببًا تخزين الدهون وحرق مزيد من البروتين.

كما أن ممارسة التمرينات على معدة خاوية سيؤدي إلى فقدان كمية من كتلة العضلات أكثر من خسارة أنسجة دهنية، لذلك يفضل أن تبدأ تمريناتك ولدى جسمك ما يكفي من الطاقة.

كذلك من أسوأ الطرق لفقدان الوزن اتباع حمية تعتمد على استهلاك عصائر الفواكه والخضراوات فقط. العصائر بها فيتامينات ومعادن، لكن نسبة البروتين بها صفر. البروتين لازم في بناء كتلة العضلات. لذلك فأنت بهذه الطريقة ستخسر كتلة العضلات وليس الدهون، التي يتم تخزينها في جسمك.

يمثل تناول الأطعمة الخالية من الدهون أيضًا خطأ كبيرًا. الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والبيض وغيرها من الأطعمة تمدّ الجسم بالدهون الأساسية. عدم تناول ما يكفي من دهون سيصيبك بالإرهاق العقلي وشحوب الجلد وشعور شديد بالجوع.

ومن أكبر الأخطاء التخلي عن جميع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات؛ لأنها جزء من مجموعة المواد الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية الحيوية التي يحتاجها الجسم للعمل. إذا قمت بتخفيض الكربوهيدرات سيزيد شعورك بالجوع لدرجة تدفعك لتناول كميات أكبر من الأكل.

كما أن الاكتفاء بتناول أطعمة غنية بالبروتين سيساعدك على خسارة الوزن -بفقدان كميات من ماء الجسم- على المدى القصير. لكن تناول هذه الأطعمة على المدى الطويل لن يكون فعالًا في خسارة حقيقية للوزن، ما يؤدي إلى حالة شره للأكل وستشعر حينها بأنك أثقل وزنًا.

وتلعب دهون أوميجا 3 الموجودة في جوز الهند والسلمون دورًا مهمًّا في إنقاص الوزن. تناول هذا النوع من الأطعمة يمنحك شعورًا بالشبع ويقلل من مستويات الكوليسترول السيء والسكر في الدم. وأكبر الأخطاء في محاولات خسارة الوزن تجنب هذا النوع من الأطعمة.

الزبادي منتج رائع في عملية خسارة الوزن، لأنه غني بالبروبيوتك. لكن من المهم اختيار الزبادي المصنع من لبن طبيعي وخال من المحليات الصناعية والسكر، لأن هذا من شأنه زيادة مستوى السكر في الدم.

وإذا كانت السلطات مهمة جدًّا في خسارة الوزن، لكنها تصبح أمرًا غير صحيّ إذا أضفت لها جبن الشيدر أو صلصة السلطة. ويمكن إضافة زيت الزيتون أو المكسرات أو الأفوكادو الخاصة بك بدلًا من ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>