احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

الغرف التجارية: “الفاتورة المجمعة” تهدد المنشآت المتوسطة بـ”الإفلاس”

الزيارات: 967
التعليقات: 0
الغرف التجارية: “الفاتورة المجمعة” تهدد المنشآت المتوسطة بـ”الإفلاس”
https://www.hasanews.com/?p=6491921
الغرف التجارية: “الفاتورة المجمعة” تهدد المنشآت المتوسطة بـ”الإفلاس”
محليات - الأحساء نيوز

طالبت مجالس الغرف التجارية والصناعیة بمختلف مناطق المملكة، بلقاء وزير العمل والتنمیة الاجتماعیة علي الغفیص، لإبداء استیائھم من الفاتورة المجمعة الخاصة برسوم العاملین الوافدين بالقطاع الخاص، وشرح تأثیرھا السلبي على الشركات والمنشآت الصغیرة والمتوسطة، والذي قد يصل إلى حد إفلاس تلك المنشآت.

ووجه رئیس مجلس الغرف السعودية المھندس أحمد الراجحي خطاباً للغفیص طالب فیه بضرورة حضور جمیع أعضاء اللجنة التجارية من معظم الغرف السعودية للاجتماع الدوري؛ لبحث المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، والحديث عن كل ھموم التجار، بحسب “عكاظ”.

وطالب رئیس غرفة الشرقیة عبدالرحمن العطیشان بإعادة النظر في الرسوم المفروضة على العمالة الوافدة، وآلیات تطبیق الفاتورة المجمعة وإيجاد الحلول المناسبة البديلة التي تساند وتدعم القطاع الخاص والقطاع العام.

كما أكد رئیس غرفة نجران محمد آل شرمة أن الفاتورة المجمعة سببت تذمرا بین أوساط رجال وسیدات الأعمال، خصوصاً في مناطق الحد الجنوبي لما تمر به في الوقت الحالي من ظروف راھنة، مشیرا إلى أنها ستؤثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

فیما لفت نائب رئیس غرفة أبھا عبدالعزيز المغترف، إلى أن المؤسسات الصغیرة والمتوسطة تمثل 90 % من القطاعات في منطقة عسیر، ولم تكن ھذه الفاتورة في حسبانھا، مبیناً أنھا ستؤدي لإفلاس 40 % منھا.

أما رئیس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حائل عبدالله العديم، فطالب بتجمید رفع المقابل المالي لرخص العمل للعمالة الوافدة خلال عامي 2019 و2020 ،حتى يستطیع السوق استعادة توازنه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>