احدث الأخبار

بعد تغلبه على “الفيصلي” .. “الهلال” يتأهل إلى دور الثمانية من “كأس الملك” الإمارات⁩ تكسر قاعدة المنتخبات العربية وتتأهل لدور الثمانية في “كأس آسيا” “بأمر الملك”.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “كأس خادم الحرمين”: النصر و الاتحاد يتأهلان إلى دور الـ”الثمانية” “المراح التطوعي” يختتم “أنشطة ٢٠١٨” .. و يحتفل بنجاح “ملتقى الفرق التطوعية” لـ”60″ يوماً باستخدام الطاقة الشمسية .. تقنية الأحساء تطلق “فعاليات الشتاء” برعاية “اليمني” الخميس .. “بالغنيم” يرعى فعاليات “ملتقى القيادات المدرسية الأول” بالأحساء “عمل الأحساء” يُنهي خلافًا عماليًا بمنزل مواطن من “ذوي الاحتياجات الخاصة” “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” الدول العربية الرقم الأصعب “العرفج” يفتتح التوسعة الجديدة لقسم “الأشعة المقطعية” بمستشفى “الحرس الوطني” “التعليم” و”غرفة الأحساء” يبحثان التعاون المشترك لتطوير برنامج “ريادي” للطلاب

الغرف التجارية: “الفاتورة المجمعة” تهدد المنشآت المتوسطة بـ”الإفلاس”

الزيارات: 741
التعليقات: 0
الغرف التجارية: “الفاتورة المجمعة” تهدد المنشآت المتوسطة بـ”الإفلاس”
https://www.hasanews.com/?p=6491921
الغرف التجارية: “الفاتورة المجمعة” تهدد المنشآت المتوسطة بـ”الإفلاس”
محليات - الأحساء نيوز

طالبت مجالس الغرف التجارية والصناعیة بمختلف مناطق المملكة، بلقاء وزير العمل والتنمیة الاجتماعیة علي الغفیص، لإبداء استیائھم من الفاتورة المجمعة الخاصة برسوم العاملین الوافدين بالقطاع الخاص، وشرح تأثیرھا السلبي على الشركات والمنشآت الصغیرة والمتوسطة، والذي قد يصل إلى حد إفلاس تلك المنشآت.

ووجه رئیس مجلس الغرف السعودية المھندس أحمد الراجحي خطاباً للغفیص طالب فیه بضرورة حضور جمیع أعضاء اللجنة التجارية من معظم الغرف السعودية للاجتماع الدوري؛ لبحث المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، والحديث عن كل ھموم التجار، بحسب “عكاظ”.

وطالب رئیس غرفة الشرقیة عبدالرحمن العطیشان بإعادة النظر في الرسوم المفروضة على العمالة الوافدة، وآلیات تطبیق الفاتورة المجمعة وإيجاد الحلول المناسبة البديلة التي تساند وتدعم القطاع الخاص والقطاع العام.

كما أكد رئیس غرفة نجران محمد آل شرمة أن الفاتورة المجمعة سببت تذمرا بین أوساط رجال وسیدات الأعمال، خصوصاً في مناطق الحد الجنوبي لما تمر به في الوقت الحالي من ظروف راھنة، مشیرا إلى أنها ستؤثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

فیما لفت نائب رئیس غرفة أبھا عبدالعزيز المغترف، إلى أن المؤسسات الصغیرة والمتوسطة تمثل 90 % من القطاعات في منطقة عسیر، ولم تكن ھذه الفاتورة في حسبانھا، مبیناً أنھا ستؤدي لإفلاس 40 % منھا.

أما رئیس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حائل عبدالله العديم، فطالب بتجمید رفع المقابل المالي لرخص العمل للعمالة الوافدة خلال عامي 2019 و2020 ،حتى يستطیع السوق استعادة توازنه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>