260 طالباً في “تعليم وعمل” و 72 عقداً جديداً في المقاولات

الزيارات: 2292
التعليقات: 0
260 طالباً في “تعليم وعمل” و 72 عقداً جديداً في المقاولات
https://www.hasanews.com/?p=6491817
260 طالباً في “تعليم وعمل” و 72 عقداً جديداً في المقاولات
علي الخليفة - الأحساء نيوز

استقبل المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء مؤخراً260 طالباً من طلاب الصف الثالث الثانوي من مدارس التعليم العام ( نظام المقررات ) منهم180طالباً من مدرسة الملك خالد الثانوية ، و 80 طالباً من مدرسة جعفر الصادق الثانوية يستعدون للتدريب خلال الفصل التدريبي الحالي ضمن البرنامج التطبيقي ” تعليم وعمل” (التأهيل المهني والتقني لطلاب التعليم) وهو برنامج مشترك بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة التعليم يهدف إلى ربط مخرجات التعليم بمتطلبات السوق من خلال التعريف بالتخصصات المهنية والتدريب عليها خلال وقت زمني محدد.

وبدأ برنامج الاستقبال والتهيئة  بتناول الطلاب وجبة إفطار خفيفة ثم كلمة  لمشرف البرنامج ياسر البحراني رحب فيها بالطلاب قبل أن يستعرض جزءاً من التجارب السابقة الناجحة في  “تعليم وعمل” والأثر الايجابي  للبرنامج في تعزيز قيمة التدريب المهني .

فيما قال مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكرالله في كلمته بعد الترحيب بأبنائه الطلاب أن اليوم التدريبي الذي يقضيه الطالب في الورشة فرصة حقيقية للبحث في كل الخيارات المتاحة بعد الحصول على الشهادة الثانوية بما فيها التدريب المهني مثلما هي فرصة لإتقان مهارة قد تتطور في يوما ما لتصبح مجموعة من المهارات الإبداعية إذا ماصاحبها الشغف ورغبة الاستكشاف والعمل.

وأضاف الذكر الله أن من أهداف البرنامج الأساسية المشاركة في تحقيق الرؤية الوطنية 2030 من خلال إعداد جيل مهني يساهم في بناء الوطن بمهارة واحتراف .

وأردف أن البرنامج يسعى إلى  تعزيز الشراكة مع إدارة التعليم بالمحافظة بما يحقق مصلحة الطلاب من خلال تعريفهم بأساسيات المهن واحتياجات السوق ، وينشر ثقافة العمل المهني لدى الطلاب كما يرفع من كفاءتهم في البحث والابتكار عبر التواصل المباشر مع الأدوات الصناعية .

من جهته، أوضح أحمد العبدالوهاب مشرف السلامة والصحة المهنية بالمعهد أهم الإجراءات الوقائية الواجب على الطلاب اتخاذها في الورش والمعامل لضمان سلامتهم أثناء التدريب مثل الملابس الوقائية والاستخدام الصحيح للعدد والأدوات إضافة إلى التعريف بأساسيات الإطفاء والإخلاء.

واختتم برنامج التهيئة بجولة للطلاب مع مشرفي التخصصات على الورش والمعامل للإطلاع على التجهيزات الفنية والصناعية التي سيتم التدريب عليها خلال الفصل الحالي.

جدير بالذكر أن البرنامج أطلق في عام 1436هـ بتعاون مشترك بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

في سياق آخر وقع 72 متدرباً عقوداً مع شركة للمقاولات ضمن برنامج ( التدريب المنتهي بالتوظيف) ممن استوفوا الشروط المطلوبة وأهمها أن يكون عمر المتدرب 18 عاماً وأكثر.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>