أزمة جديدة تضرب الاقتصاد القطري.. وإلغاء نشاط 418 شركة

الزيارات: 498
التعليقات: 0
أزمة جديدة تضرب الاقتصاد القطري.. وإلغاء نشاط 418 شركة
https://www.hasanews.com/?p=6491785
أزمة جديدة تضرب الاقتصاد القطري.. وإلغاء نشاط 418 شركة
وكالات - الأحساء نيوز

كشف تقرير سير الأعمال الصادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية عن أن 418 شركة ألغت نشاطها التجاري في قطر خلال شهر يناير الماضي مقارنة بـ 324 شركة في ديسمبر الذي سبقه.

ووفقًا للتقرير، بلغت نسبة الشركات المغلقة من الشركات الجديدة 14.5% من أصل الشركات المسجلة في شهر يناير، وتصدرت شركات المقاولات قائمة الأكثر شطبًا بنسبة 36%، فيما حلت شركات تجارة السلع العمومية ثانيًا بنسبة 17%.

كانت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، أعطت قبل أيام نظرة مستقبلية سلبية للاقتصاد القطري، مرجعة ذلك إلى مقاطعة دول مكافحة الإرهاب للدوحة.

الوكالة العالمية أكدت في تقرير لها- أيضًا- أن قطر استنزفت الأصول المالية الكبيرة للبلاد؛ لتخفيف أثر المقاطعة، مشيرة إلى أنها قد تخفض تصنيف قطر إذا تبين في نهاية المطاف أن الأثر الاقتصادي الناجم عن المقاطعة أكبر مما تتوقعه الوكالة.

وتعيش البنوك العاملة في قطر أزمات متلاحقة منذ قرار المقاطعة؛ حيث أعلن مصرف قطر الإسلامي، الخميس الماضي، بيع حصة يملكها في بنك التمويل الآسيوي.

وبلغت قيمة التراجع في إجمالي ودائع غير المقيمين في البنوك القطرية منذ مايو حتى ديسمبر 2017، نحو 12.4 مليار دولار، بحسب تقرير لبنك قطر المركزي الأسبوع الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>