احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

“العمل” توضح طريقة استفادة فاعلي الخير من خدمة “وصال”

الزيارات: 2726
التعليقات: 0
“العمل” توضح طريقة استفادة فاعلي الخير من خدمة “وصال”
https://www.hasanews.com/?p=6491777
“العمل” توضح طريقة استفادة فاعلي الخير من خدمة “وصال”
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الاثنين، عن طريقة استفادة “فاعلي الخير” من خدمة “وصال” التي (أطلقتها الوزارة مؤخرًا؛ للوصول إلى المحتاجين المتعففين) سعيًا منها إلى إدراجهم في الضمان الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل: “يمكن لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاج ووسائل التواصل معه من خلال خدمة وصال للوصول إلى المتعففين، بالدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط: https://mlsd.gov.sa.

وبيَّن أنه يتم اختيار خدمة “وصال”، على أن يعبئ فاعل الخير بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، لتتولى الوزارة مهمة التأكد ودراسة الطلب، ومن ثم تحيله إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي؛ للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.

وتأتي خدمة “وصال” لتيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير؛ حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت إذا ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي.

ويتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي. أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي فيتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتها؛ ليتسنى خدمتهم من خلالها.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الفئة المستهدفة في خدمة “وصال” هم فاعلو الخير الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.

وتفاعلت الوزارة مع 9 آلاف و46 طلبًا مسجلًا في خدمة “وصال” بهدف الوصول إلى المتعففين؛ منها 3 آلاف و146 طلبًا للمتعففات، و5 آلاف و900 للمتعففين.

وتصدَّرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في الخدمة؛ حيث بلغ عددها 2440 طلبًا، تليها منطقة الرياض بـ1975 طلبًا، ثم منطقة عسير بـ953 طلبًا,

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>