احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

هيئة الترفيه: “بنية الترفيه” تحتاج 267 مليار ريال

الزيارات: 1265
1 تعليق
هيئة الترفيه: “بنية الترفيه” تحتاج 267 مليار ريال
https://www.hasanews.com/?p=6491717
هيئة الترفيه: “بنية الترفيه” تحتاج 267 مليار ريال
محليات - الأحساء نيوز

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط أن سوق الترفيه يحتاج 267 مليار ريال لبناء بنية تحتية ترفيهية في جميع مناطق السعودية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تدخل استثمارات كلية في البنية التحتية للترفيه خلال الفترة ما بين 2018-2030 تصل إلى نحو 18 مليار ريال.

ولفت إلى أن الإنفاق الاستهلاكي على الترفيه سيبلغ نحو 36 مليار ريال بحلول عام 2030، إلى جانب توفير القطاع أكثر من 114 ألف وظيفة مباشرة، و110 آلاف وظيفة غير مباشرة.

جاء ذلك خلال مشاركة بافرط بورقة عمل في جلسة نقاش، تحت عنوان «الهيئة العامة للترفيه: إثراء الحياة من خلال خيارات الترفيه المتنوعة»، في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في (دبي)، خلال الفترة بين 10-13 فبراير الجاري، التي تناولت عددا من الموضوعات الخاصة بتعزيز نمط الحياة وبناء قطاع الترفيه في المملكة.

وفي استعراض لأبرز ما تحقق في عام 2017 على مستوى قطاع الترفيه في السعودية، ذكر أنه تم تقديم أكثر من 2000 فعالية ترفيهية متنوعة، وبلغ عدد الفعاليات العالمية منها 135 فعالية في 46 مدينة ومحافظة.

وأفاد أن الفعاليات شهدت تواجد ما يزيد على 8 ملايين زائر، إضافة إلى تشغيل أكثر من 102 ألف شاب وفتاة في مختلف المناطق.

ونوه بافرط خلال الجلسة بدور الترفيه كأحد أذرع برنامج جودة الحياة، الذي يعد ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وما تحتويه أجندة الترفيه من أهداف وإستراتيجيات تسهم في تحقيق بناء وتطوير صناعة الترفيه، من خلال تنويع الفرص الاستثمارية، وإيجاد قطاع يتسم بالتنوع والاستدامة.

وقال: «توجد فوائد اجتماعية من قطاع الترفيه تعود على المجتمع عن طريق تقديم العروض الشاملة والمتنوعة في مختلف مناطق المملكة؛ ما سيسهم في إمكانية الوصول إلى جميع فئات وشرائح المجتمع؛ الأمر الذي يحقق تعزيز التماسك الاجتماعي، وتحسين نمط الحياة لجميع المواطنين والمقيمين».

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    حسبي الله عليهم كلها تصرف على منكرات ورذائل وهي أموالنا ثروات بلدنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>