احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

شاهد.. “التبعية” المركبة التي خدمت السعوديين قبل 50 عامًا

الزيارات: 1354
التعليقات: 0
شاهد.. “التبعية” المركبة التي خدمت السعوديين قبل 50 عامًا
https://www.hasanews.com/?p=6491684
شاهد.. “التبعية” المركبة التي خدمت السعوديين قبل 50 عامًا
الرياض - الأحساء نيوز

“التبعية”، هذا الاسم لا يعني الخضوع وعدم الاستقلالية، ولا يُقصد به مصطلح لنظرية علمية أو اقتصادية، بل هو اسم كان يطلق على مركبة خضراء اللون، كانت تجوب القرى والهجر السعودية قبل نحو 50 عامًا؛ لـ”تقديم الخدمات المباشرة كإصدار الهوية الوطنية وجوازات السفر للمواطنين الذين لا يتوافر لديهم إدارات لتوفير ذلك لهم”.

كان الموظفون الذين يعملون في قسم التصوير الفني لحفائظ النفوس وجوازات السفر والإقامة المتجول يطوفون بتلك المركبة “الضخمة” في البادية والقرى والهجر؛ وذلك لإصدار الآلاف من دفاتر حفائظ النفوس وجوازات السفر للمواطنين.

يُذكر أن هذه المركبة التي ترتبط بعلاقة “روحية” بجيل الرعيل الأول من السعوديين صُممت عام 1380هـ – 1961م، وحظيت بإقبال كبير خلال عرضها في جناح الجوازات المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>