احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

سعودية تسجل ابتكارًا جديدًا يهم المعلمين والطلاب

الزيارات: 6509
التعليقات: 0
سعودية تسجل ابتكارًا جديدًا يهم المعلمين والطلاب
https://www.hasanews.com/?p=6491674
سعودية تسجل ابتكارًا جديدًا يهم المعلمين والطلاب
قسم التحرير

توصلت مشرفة مصادر التعلم بإدارة تعليم محايل عسير ليلى أحمد لاحق الهبيري، إلى اختراع جديد عبارة عن ساعة ناطقة للمعلم والطالب.

وسجلت الهبيري براءة الاختراع في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، مكتب البراءات السعودي تحت مسمى (الساعة الناطقة للمعلم والطالب) وهي ساعة يد إلكترونية، تعمل بطاقة البطاريات، ومزودة بذاكرة، بحيث تبرمج هذه الساعة على مواعيد الحصص الدراسية، وتمتاز بأنها ساعة أنيقة ويرتديها المعلم أو الطالب أو ولي الأمر أو القائد التربوي أو المشرف التربوي في حالة متابعة الحصص الدراسية.

وتهدف هذه الساعة إلى تعزيز الانضباط الذاتي والدقة في مواعيد الحصص لدى الطلبة وأولياء الأمور، حيث تنبه المعلم أو الطالب بصوت يوضح اسم الحصة، بالإضافة إلى رسائل تربوية تحفيزية وتشجيعية.

وكان قد تم التوصل من قبل إلى ابتكار نظام مشابه لهذه الفكرة وهو(الجرس المدرسي الناطق)، وهو الجرس الموجود الآن في المدارس، غير أن فكرة الساعة الناطقة للمعلم والطالب تعد تطويرًا لهذا الابتكار.

يذكر أن الابتكار الجديد مستنتج أثناء البحث في إيجاد حلول للمشكلات التي تعيق مسيرة عملية التعلم والتعليم، حيث تم تحديد المشكلة التي يتضمنها عنوان البحث (معالجة ضعف الانضباط المدرسي لدى المعلم أو الطالب بطرق ابتكارية حديثة)

وهذا البحث مكمل لأحد معايير جائزة التميز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>