احدث الأخبار

بعد تغلبه على “الفيصلي” .. “الهلال” يتأهل إلى دور الثمانية من “كأس الملك” الإمارات⁩ تكسر قاعدة المنتخبات العربية وتتأهل لدور الثمانية في “كأس آسيا” “بأمر الملك”.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “كأس خادم الحرمين”: النصر و الاتحاد يتأهلان إلى دور الـ”الثمانية” “المراح التطوعي” يختتم “أنشطة ٢٠١٨” .. و يحتفل بنجاح “ملتقى الفرق التطوعية” لـ”60″ يوماً باستخدام الطاقة الشمسية .. تقنية الأحساء تطلق “فعاليات الشتاء” برعاية “اليمني” الخميس .. “بالغنيم” يرعى فعاليات “ملتقى القيادات المدرسية الأول” بالأحساء “عمل الأحساء” يُنهي خلافًا عماليًا بمنزل مواطن من “ذوي الاحتياجات الخاصة” “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” الدول العربية الرقم الأصعب “العرفج” يفتتح التوسعة الجديدة لقسم “الأشعة المقطعية” بمستشفى “الحرس الوطني” “التعليم” و”غرفة الأحساء” يبحثان التعاون المشترك لتطوير برنامج “ريادي” للطلاب

بالصور.. مجلس “السماعيل” ينظم أمسية “المجالس البلدية والاجتماعية تكامل وتناغم”

الزيارات: 897
التعليقات: 0
بالصور.. مجلس “السماعيل” ينظم أمسية “المجالس البلدية والاجتماعية تكامل وتناغم”
https://www.hasanews.com/?p=6491509
بالصور.. مجلس “السماعيل” ينظم أمسية “المجالس البلدية والاجتماعية تكامل وتناغم”
هاني الطويل
أقام مجلس أسرة السماعيل أمسية شهر جمادى الأولى ١٤٣٩هـ بعنوان ( المجالس البلدية والاجتماعية تكامل وتناغم ) ، وكان ضيوف الندوة د/أحمد بوعلي رئيس المجلس البلدي بالأحساء و أ/فراس العويفير العضو والمتحدث الرسمي للمجلس البلدي بالأحساء و م/عبدالرحمن الذكر الله العضو ورئيس اللجنة المالية في المجلس البلدي بالأحساء .
وقد تحدث الضيوف في الندوة عن العديد من المواضيع من ضمنها ميزانية أمانة الأحساء في ٢٠١٨م ، كما تطرّقوا لتصوّر المجلس عن بعض المشاريع المتعلقة بالقيمة التاريخية للأحياء القديمة ، والاستثمار في المواقع التاريخية ، والتوسع العمراني في منطقة شرق الأحساء ، والمنتجعات السياحية الخاصة ، وضريبة الأراضي البيضاء ، كما أوضحوا وجهة نظر المجلس في معالجة بعض التحديات المتعلقة بأثر التوسع العمراني على تقليص المساحة الخضراء ، والمساهمات العقارية المتعثرة ، والأراضي الموقوفة ، والمقابر القديمة والمزارع المهجورة في وسط الأحياء ، بالإضافة إلى التعدّيات على الأراضي ، والرقابة على المشاريع .
كما ركَّز الضيوف على تصحيح مفاهيم تتعلق بالمجلس البلدي ، مثل عدم وعي الناخبين بالمعايير المناسبة لاختيار المرشحين ، وتفعيل الدور الإيجابي للعضوات النساء في المجلس البلدي ، وآلية توازن القرارات بين الأمانات والمجالس البلدية .
الجدير بالذكر أن هذه الأمسية تأتي ضمن فعاليات مجلس أسرة السماعيل الثقافية والاجتماعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>