احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

“الأرصاد” تحذر من تقلبات جوية لمدة ٤ أيام بمعظم المناطق

الزيارات: 2698
التعليقات: 0
“الأرصاد” تحذر من تقلبات جوية لمدة ٤ أيام بمعظم المناطق
https://www.hasanews.com/?p=6491433
“الأرصاد” تحذر من تقلبات جوية لمدة ٤ أيام بمعظم المناطق
محليات - الأحساء نيوز

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ بنشاط في الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، وتصحب بارتفاع في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب ووسط المملكة ابتداءً من يوم غد الأحد.

وتوقعت الهيئة أن يستمر النشاط في الرياح السطحية لتصل سرعتها إلى أكثر من 55 كيلومترًا في الساعة، تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر واحد يومي الإثنين والثلاثاء، خاصة خلال النهار على منطقة مكة المكرمة (تشمل العاصمة المقدسة، جدة، الليث، ورابغ)، ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة حائل، يمتد تأثيرها إلى منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية.

في حين تتهيأ الفرصة يومي الثلاثاء والأربعاء لهطول أمطار رعدية (من متوسطة إلى غزيرة) على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، وحائل، وتمتدّ إلى الأجزاء الشمالية من منطقتي المدينة المنورة ومحافظة حفر الباطن شمال المنطقة الشرقية.

يلي ذلك، بحسب الأرصاد، انخفاض في درجات الحرارة مع تحول الرياح إلى شمالية نشطة السرعة بدءًا من يوم الثلاثاء القادم على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم على وسط وشرق المملكة.

وتشير التوقعات إلى استمرار التقلبات الجوية خلال نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم، الأمر الذي وعدت فيه الهيئة بإعداد تقرير لها لاحقًا.

ودعت “الأرصاد” عموم المواطنين والمقيمين بالمملكة إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها بموقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>