بالصور.. معرض للتصوير و أطباق شعبية في مركز الإبداع الحرفي بالأحساء

الزيارات: 1329
التعليقات: 0
بالصور.. معرض للتصوير و أطباق شعبية في مركز الإبداع الحرفي بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6491421
بالصور.. معرض للتصوير و أطباق شعبية في مركز الإبداع الحرفي بالأحساء
محمد العديل

افتتح خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء في مركز الإبداع الحرفي  أمس الجمعة فعالية “حزتنا” ، التي تضمنت معرض للتصوير الضوئي وركن للأطباق الشعبية، فضلا عن عروض الحرفيين اليومية.


وقال درويش آل درويش عضو جماعة الأحساء للتصوير الضوئي بأن المعرض يضم مجموعة من الأعمال الفوتوغرافية حول معالم الأحساء التاريخية مثل قصر إبراهيم وبيت البيعة وصور أخرى حول عيون الماء ومزارع الرز الحساوي.  


وفي ركن الأطباق الحساوية  قدمت سيدات ألوانا من المأكولات الشعبية مثل: الجريش والأرز الحساوي والمفلق والقهوة العربية. واجتذب مخبز “مهدلي” الزائرين بالخبر  الأحمر الذي يُخبز حسب الطلب مع الزعتر أو الجبن


ويعكف الشاعر والحرفي بمركز الإبداع الحرفي محمد بن فهيد القحطاني “متقاعد من أرامكو” على رسم لوحة، في حين  يعرض بعض منحوتاته  وديوانه “فديت عيونك” الصادر عن دار الكفاح في 2009.

ويقف الزائرون بدكان  العم عبدالله الشبعان لمشاهدة جانب من فنون النحت على الخشب وهي المهنة التي ورثها الشبعان أبدا عن جد وظل يعمل بها أكثر من أربعة عقود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>