احدث الأخبار

بعد تغلبه على “الفيصلي” .. “الهلال” يتأهل إلى دور الثمانية من “كأس الملك” الإمارات⁩ تكسر قاعدة المنتخبات العربية وتتأهل لدور الثمانية في “كأس آسيا” “بأمر الملك”.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “كأس خادم الحرمين”: النصر و الاتحاد يتأهلان إلى دور الـ”الثمانية” “المراح التطوعي” يختتم “أنشطة ٢٠١٨” .. و يحتفل بنجاح “ملتقى الفرق التطوعية” لـ”60″ يوماً باستخدام الطاقة الشمسية .. تقنية الأحساء تطلق “فعاليات الشتاء” برعاية “اليمني” الخميس .. “بالغنيم” يرعى فعاليات “ملتقى القيادات المدرسية الأول” بالأحساء “عمل الأحساء” يُنهي خلافًا عماليًا بمنزل مواطن من “ذوي الاحتياجات الخاصة” “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” الدول العربية الرقم الأصعب “العرفج” يفتتح التوسعة الجديدة لقسم “الأشعة المقطعية” بمستشفى “الحرس الوطني” “التعليم” و”غرفة الأحساء” يبحثان التعاون المشترك لتطوير برنامج “ريادي” للطلاب

186 مخالفة في 5 دقائق.. شاهد رصد المرور لمخالفة عدم ربط حزام الأمان!!

الزيارات: 2313
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6491359
186 مخالفة في 5 دقائق.. شاهد رصد المرور لمخالفة عدم ربط حزام الأمان!!
محليات - الأحساء نيوز

كشف تقرير بثته قناة “الإخبارية”، في تجربة اجتماعية، عن عدد مرتكبي مخالفات عدم ربط حزام الأمان لسائقي المركبات، وللراكب، إضافة إلى مخالفة وضع الأطفال في غير المكان المخصص لهم.

وقام فريق البرنامج، الذي أعد التقرير، ضمن مبادرة “الله يعطيك خيرها” التي انطلقت من جمعية الأطفال المعوقين بالشراكة مع المرور،‏ بتثبيت كاميرا فوق أحد الجسور لمعرفة عدد مرتكبي المخالفات المذكورة، وذلك بمعاونة رجال المرور، وبهدف توضيح خطورة ذلك على حياة قائدي السيارات.

وكشفت التجربة عن مرتكبي مخالفات عدم ربط حزام الأمان للسائق، فبلغ عددهم 120 مخالفًا، وللراكب 56 مخالفًا، أما مخالفات ‏وضع الأطفال في غير المكان المخصص لهم فبلغت 10 مخالفات، في رصد لمدة 5 دقائق فقط.

وأشار التقرير كذلك إلى أن 84% من السائقين في المملكة لا يستخدمون حزام الأمان، ما يدل على ضعف الوعي بفائدة استخدامه، حيث يخفف أضرار الحوادث من وفيات وإصابات، بعد فضل الله، بنسبة 70%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>