احدث الأخبار

“الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا فاوتشي ينصح بالالتزام بإستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء “الربيعة” يُعلن: ربط “المشاركين في الحج” بتلقي لقاح كورونا

دراسة حديثة: في كل مطبخ خطر قاتل.. حذر أسرتك منه!

الزيارات: 1206
التعليقات: 0
دراسة حديثة: في كل مطبخ خطر قاتل.. حذر أسرتك منه!
https://www.hasanews.com/?p=6491328
دراسة حديثة: في كل مطبخ خطر قاتل.. حذر أسرتك منه!
صحة - الأحساء نيوز

أكد خبراء في الصحة إن خطر “مناشف المطبخ” كبير جداً على الإنسان، كونها بؤرة لتجمع أنواع خطيرة من البكتيريا.

وأجرى علماء من جامعة أريزونا الأمريكية دراسة على 82 منشفة مطبخ (لليدين والأطباق والأسطح)، مأخوذة من منازل عائلات مختلفة في 5 مدن أمريكية وكندية، ووجدوا في 89 % منهم مجموعة من البكتيريا الخطرة على الصحة، منها 25.6 % بكتيريا عصوية.

ونقلت “نوفوستي” عن تشارلز غيربا أحد المشاركين في الدراسة قوله: “لا يغسل الكثير من الناس أيديهم بشكل جيد، وعندما يمسحونها بالمنشفة تعلق عليها البكتيريا، وبعد يومين تقريبا تصبح مليئة بالبكتيريا الخطرة”.

وينصح الباحثون بغسل مناشف المطبخ يومياً لأن تركها لفترات طويلة دون تنظيف يضاعف من كميات هذه البكتيريا، التي تنتمي لعائلة العصويات المعوية، التي تسبب أمراضاً متعددة خطيرة، بحسب موقع “ريجيم” الصحي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>