بالصور..”الجعفري” يفتتح الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان (40% شفاء و40% وقاية)

الزيارات: 1236
1 تعليق
بالصور..”الجعفري” يفتتح الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان (40% شفاء و40% وقاية)
https://www.hasanews.com/?p=6491261
بالصور..”الجعفري” يفتتح الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان (40% شفاء و40% وقاية)
عبدالله الصفيه

تحت رعاية سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود مُحافظ مُحافظة الأحساء افتتح مساء يوم أمس الخميس الــ22من شهر جمادى الأولى للعام 1439هـ، وكيل محافظة الأحساء بالإنابة سعادة الأستاذ معاذ الجعفري فعاليات الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان، في نسختها الثالثة، وذلك تحت عنوان (40%شفاء 40%وقاية) ، والتي تنظمها جمعية مكافحة السرطان بالأحساء بالتعاون مع عدداً من الجهات الحكومية والأهلية وبرعاية إلكترونية من صحيفة “الأحساء نيوز“، خلال الفترة من 22-26 من جمادى الأولى، بمجمع العثيم التجاري.

هذا وقد حضر الافتتاح عدداً كبير من كبار الشخصيات من رجال الأعمال والمهتمين بالمجال الصحي وعددٍ غفير من الزوار ، كما أعقب الافتتاح بجولة لـ “الجعفري” على الأركان المُصاحبة للحملة، تعرّف من خلالها على أبرز الأسباب المسببة لمرض السرطان والأعراض التي تسبق المرض والوقاية منه، إلى جانب أهمية إجراء الفحوصات المبكرة باستمرار لتفادي تفاقم المرض وتمكن الأطباء من انتشاله في مراحله الأولى وإعطاء مؤشر بالشفاء من المرض بالكامل.

كما واستمع سعادته في الركن المخصص للحالات المصابة بالسرطان، إلى الأشخاص المُتشافيَّن تماماً من المرض والخطوات التي ساهمت بفضل الله على الشفاء منه، مؤكدين على أن الكشف المبكر للمرض وإجراء الفحوصات الدائمة ساعدت على عدم انتقال السرطان إلى المراحل الأخيرة.

إلى جانب ذلك تعرف سعادة الوكيل على الجهود المبذولة التي تقدمها جمعية مكافحة السرطان لمرضى السرطان، من رعاية طبية واجتماعية واهتمام، على مستوى مُختلف من الأصعدة، والحملات التي قدمتها الجمعية في مناسبات سابقة لأهالي الأحساء، بالإضافة إلى تقديم عربة متنقلة متخصصة للكشف المبكر عن السرطان في وإجراء الفحوصات الأولية للزوار.

عن ذلك قال سعادة وكيل المحافظة الأستاذ معاذ الجعفري: “في بداية الأمر اوجه الشكر لجميع القائمين على العمل بجمعية مكافحة السرطان، واثني على الدور المميز الذي تقوم به من إسهامات شتى في المجتمع من العمل على توعية الناس بالسرطان وما يتعلق بذلك، التي استطاعت في فترة وجيزة إيصال رسالة سامية، ساهمت في تثقيف وتوعية المجتمع، كما ساهمت بفضل الله في الحد من خطورة المرض انتشاره، ودليل ذلك شفاء الكثير من المصابين به بفضل الله ثم بفضل الرسائل التي قدمتها جمعية مكافحة السرطان، وما هذا إلا دليل على أن الرسائل التوعوية تجدي نفعاً بالمجتمع”.

وفي سياق ذات صلة أوضح رئيس مجلس الادارة لجمعية مكافحة السرطان الأستاذ محمد العفالق: “أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية الفحص المبكر وأهمية اتباع النمط الصحي والابتعاد عن كل مسببات وتداعيات الإصابة بالمرض، التي يُعتبر التدخين واحداً والذي في الوقت ذاته يُعتبر الأول على مستوى العالم، فبسببه فقد الكثير حياتهم.

كما وأكد “العفالق” على أن مرض السرطان بدأ في الانتشار في المملكة العربية السعودية بشكل كبير وهذا يرجع إلى عدم وجود الفهم والوعي الكامل بالمرض من قِبل أفراد المجتمع والممارسات الخاطئة في نمط حياتهم، الأمر الذي يُشكل خطراً جسيماً بحق أنفسهم؛ لذلك انصح جميع فئات المجتمع الكبير والصغير بمتابعة الفحوصات والكشوف الطبية بين الحين والآخر؛ لتفادي الأمراض إن كانت سرطانية وغيرها من الامراض التي تهتك بالإنسان”.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان تستمر برامجها حتى يوم الإثنين القادم، بدءً من الساعة الخامسة إلى الساعة التاسعة مساءً.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>