احدث الأخبار

في السعودية .. استقرار في منحنى اصابات كورونا وبوادر لعودة الأنشطة قريبًا نقل 3 مباريات للأهلي والاتحاد إلى الشرائع.. وتعديل مواجهة الوحدة بسبب آسيا عبر ندوة افتراضية … “أدبي الأحساء” يناقش “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية” “الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا

احذر.. هذا الخطأ أثناء الاستحمام يُصيب بجلطة مفاجئة

الزيارات: 2473
التعليقات: 0
احذر.. هذا الخطأ أثناء الاستحمام يُصيب بجلطة مفاجئة
https://www.hasanews.com/?p=6491135
احذر.. هذا الخطأ أثناء الاستحمام يُصيب بجلطة مفاجئة
وكالات - الأحساء نيوز

كشف باحثون أن نسبة كبيرة من جلطات المخ تحدث نتيجة حركة خاطئة يفعلها الكثيرون خلال استحمامهم، ووفقاً للدراسة التي نشرها موقع ‘‘ميرور‘‘ البريطاني، فإن هذه الحركة التي يُطلق عليها اسم ‘‘وايد يسون‘‘ تحدث في أثناء ‘‘غسل الشعر‘‘ عندما يُرجع المُستحِم رأسه للوراء بدرجة مائلة كبيرة، فينتج عن ذلك تصلُّب الشرايين؛ وبالتالي ينخفض تدفق الدم الذي يتسبَّب بدوخة وفقدان التوازن بشكل لا إرادي.

وأضافت الدراسة، أن مؤخرة الرأس تحتوي على الكثير من الشعيرات الدموية المغذية للمخ، حيث تمر من خلف الرقبة باتجاه الرأس؛ مما يساهم بشكل كبير في انزلاق الشخص، أو دخوله في حالة إغماء تنتهي في أسوأ الأحوال إلى الوفاة.

ويُحذِّر الأطباء من هذه الحركة الخطيرة، ويقولون حتى وإن لم تحدث وفاة، فبمجرد سقوط الإنسان أثناء استحمامه، قد يرتطم رأسه بجسم صُلب يؤدي لحدوث جلطات دماغية تُفضي إلى الموت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>