احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

تحرُّك عاجل لـ “التعليم” بتدارك وضع مقررات “الثقافة الإسلامية” بالجامعات لافتقادها “المحتوى الرصين”

الزيارات: 2358
التعليقات: 0
تحرُّك عاجل لـ “التعليم” بتدارك وضع مقررات “الثقافة الإسلامية” بالجامعات لافتقادها “المحتوى الرصين”
https://www.hasanews.com/?p=6490864
تحرُّك عاجل لـ “التعليم” بتدارك وضع مقررات “الثقافة الإسلامية” بالجامعات لافتقادها “المحتوى الرصين”
محليات - الأحساء نيوز

قالت مصادر صحفية أن وزير التعليم، د. أحمد العيسى، وجَّه برقية خطية عاجلة لجميع مديري الجامعات، تتضمن ضرورة المعالجة العاجلة لما لوحظ من “إهمال بعض الجامعات” في تطوير محتوى مقررات (الثقافة الإسلامية)؛ فأصبحت تفتقر إلى المحتوى العلمي الرصين الذي يعزز الوسطية والاعتدال والهوية الوطنية الأصيلة، ويحمي الطلاب والطالبات من مخاطر الانسياق خلف التيارات المنحرفة.

وشدد العيسى على مديري الجامعات بسرعة تشكيل لجنة متخصصة من أعضاء هيئة التدريس المشهود لهم بالكفاءة العلمية والاعتدال؛ لمراجعة تلك المقررات وما تحتويه من مفردات، مع التشديد على اللجنة بأهمية استثمار تلك المقررات بما يخدم الوحدة الوطنية، وتعزيز روح الانتماء، وانتفاء ما يعزز الغلو والتطرف والكراهية ضد الشعوب والثقافات الأخرى.

ونص التوجيه على ضرورة الدفع باتجاه تحقيق رؤية السعودية 2030، والاستثمار في الوطن وأبنائه، وتناول قيم التعايش والتسامح والحوار والنزاهة والمواطنة، وتعزيز المسؤولية والرقابة الذاتية وحقوق الآخرين والقيم الأخلاقية، والمحافظة على المال والممتلكات العامة.

كما طالب “العيسى” مديري الجامعات بالاهتمام الشخصي بذلك، وتزويد الوزارة بتقرير خلال 30 يومًا عن الخطوات التي يتم اتخاذها. مؤكدًا أهمية مقررات (الثقافة الإسلامية) باعتبارها أحد المتطلبات العامة التي تهدف إلى رفع مستوى الثقافة الشرعية والوعي بالمستجدات المعاصرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>