احدث الأخبار

“الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا فاوتشي ينصح بالالتزام بإستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء “الربيعة” يُعلن: ربط “المشاركين في الحج” بتلقي لقاح كورونا

تمتَّع بحدة البصر والسمع وقوة المناعة مع هذه الأطعمة

الزيارات: 1025
التعليقات: 0
تمتَّع بحدة البصر والسمع وقوة المناعة مع هذه الأطعمة
https://www.hasanews.com/?p=6490860
تمتَّع بحدة البصر والسمع وقوة المناعة مع هذه الأطعمة
وكالات - الأحساء نيوز

فيتامين “أ” من الفيتامينات الأساسية لوظائف حيوية في الجسم، ويحتاج الإنسان منه ما بين 300 و900 وحدة دولية، وفقاً للسن والوزن.

ويعتقد كثيرون أن الجزر هو المصدر الغذائي الرئيسي لهذا الفيتامين الهام، وأن الدور الأساسي للفيتامين هو قوة الإبصار، وعلى الرغم من صحة ذلك إلا أن الفيتامين يلعب أدواراً عديدة في وظائف السمع، وفي قوة المناعة.

يمكنك الحصول على الفيتامين من أطعمة عديدة، أهمها:

 الحليب.. يوجد فيتامين “أ” في دهون الحليب، لذلك يمكنك الحصول عليه من الأجبان، والحليب الدسم واللبن (الزبادي)، كما تتم إضافة الفيتامين للحليب خالي الدسم أيضاً الذي يوفر الكوب منه 5 % من الاحتياجات اليومية من الفيتامين. ويحتوي كل 28 جرما من الجبن على 6 % من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين “أ”.

الكبد.. يعتبر الكبد البقري وكبد الدجاج من أغنى المصادر الغذائية بفيتامين “أ”، فالحصة الواحدة من الكبد البقري (28 جراماً) توفر 545 % من الاحتياجات اليومية للجسم من فيتامين “أ”، بينما توفر الكمية نفسها من كبد الدجاج 345 % من احتياجات الإنسام اليومية من الفيتامين.

الخضروات.. يحتوي مقدار كوب من عصير الجزر على 686 % من الاحتياجات اليومية من فيتامين “أ”.

ويمكنك الحصول على كمية جيدة من الفيتامين من: البطاطا الحلوة، والسبانخ، والفلفل الأحمر والبروكلي.

وتحتوي الخضروات التالية على نسبة أقل من فيتامين “أ”: الخيار والطماطم والهليون والبازلاء.

الفواكه.. لا تعتبر الفواكه من أفضل مصادر فيتامين “أ” الغذائية، لكن يوفر الكوب الواحد من الشمام 110 % من احتياجات الإنسان اليومية من الفيتامين، ويوجد أيضاً في البابايا والمشمش والمانجو والدراق والجريب فروت والبطيخ والخوخ (البرقوق).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>