احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

مجلس الذهب: تراجع الطلب لأقل مستوى في 8 أعوام

الزيارات: 712
التعليقات: 0
مجلس الذهب: تراجع الطلب لأقل مستوى في 8 أعوام
https://www.hasanews.com/?p=6490852
مجلس الذهب: تراجع الطلب لأقل مستوى في 8 أعوام
وكالات - الأحساء نيوز
قال مجلس الذهب العالمي، الثلاثاء، إن موجة صعود متأخرة لمشتريات الذهب الحاضرة لم تفلح في الحيلولة دون تراجع الطلب في 2017 إلى أقل مستوى منذ 2009، إذ كان تأثير تراجع استثمارات  الصناديق أقوى من زيادة استهلاك الحلي.

وأوضح المجلس في أحدث تقرير فصلي لاتجاهات الطلب، أن الطلب العالمي على الذهب نزل 7 بالمئة في 2017 إلى 4072 طن، وهو أقل مستوى في ثمانية أعوام.

وقال المجلس الذي تموله صناعة تعدين الذهب، إن الطلب لغرض الاستثمار نزل نحو الربع، بسبب تراجع التدفقات علي صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب.

وفي حين ارتفعت أسعار الذهب العام الماضي بفضل ضعف الدولار، فإن ارتفاع أسعار الفائدة وصعود بورصات الأسهم حد من جاذبية المعدن الأصفر كأداة استثمار.

وقال المجلس إن إجمالي مشتريات الصين بلغ 953.3 طن العام الماضي، بينما وصل الطلب في الهند إلى 727طن، وتوقع أن تكون المشتريات عند نفس المستوى هذا العام، للهند بين 700 و800 طن، والصين بين 900 وألف طن.

وتوقع المجلس أن ينزل الطلب على الذهب في الهند عن متوسط 10 سنوات للعام الثالث على التوالي في 2018، بسبب زيادة الضرائب وقواعد الشفافية الجديدة، مما قد يحد من موجة تعافي المشتريات التي شهدها العام الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>