احدث الأخبار

45 درجة.. الأحساء تواصل تسجيل أعلى درجة حرارة بالمملكة في الظل تطبيق كود البناء السعودي مطلع يوليو .. و1.5 % تكلفة التأمين من قيمة الإنشاء المهندس “زكريا العبدالقادر ” ثانياً في انتخابات الهيئة السعودية للمقاولين هذه أخطر المواد الغذائية على الدماغ !! استثنائياً .. قطار المشاعر لن يعمل في موسم الحج ما حدث في مختبر ووهان يهدد بآثار طويلة الأمد الموارد البشرية: إتمام التنقل الوظيفي وفق العقود الموثقة رياح نشطة على الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء “التأمينات والتقاعد” توضح: هل يؤثر الدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات التأمينية والمعاشات؟ أول تصريح من “وزير المالية” بشأن قرار مجلس الوزراء لدمج “التقاعد” في “التأمينات” بأمر الملك سلمان … دمج “المؤسسة العامة للتقاعد” في “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” ‏متصدرا مجموعته “المنتخب السعودي” يتأهل إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

مفتي المملكة: على الآباء غرس هيبة المعلم في نفوس أبنائهم وتوقيره وإكرامه

الزيارات: 1194
التعليقات: 0
مفتي المملكة: على الآباء غرس هيبة المعلم في نفوس أبنائهم وتوقيره وإكرامه
https://www.hasanews.com/?p=6490849
مفتي المملكة: على الآباء غرس هيبة المعلم في نفوس أبنائهم وتوقيره وإكرامه
محليات - الأحساء نيوز

حث مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أولياء الأمور من آباء وأمهات على غرس هَيْبة المعلم في نفوس أبنائهم بتربيتهم على احترامه وإكرامه وتوقيره وتقديره.

ودعا “آل الشيخ” في المقابل المعلمين والمعلمات لاعتبار طلابهم في مقام أبنائهم ليتعاملوا معهم برفق بأبوة حانية ورفق ولطف بعيدًا عن أساليب العنف والغلظة ليسهل تعليمهم وتأثرهم بهم.

جاء ذلك في رد مفتي المملكة، أمس الثلاثاء، ضمن برنامج فتاوى على القناة السعودية الأولى على تساؤل من أحد الطلاب نصه: “ما واجبنا تجاه احترام المعلم حيث إننا مجموعة من الطلاب نرى بعض الطلاب يستهزئون بالمدرس؟!

وقال المفتي “إن احترام المعلم والتأدب معه من الأخلاق الطيبة، فعلى الآباء تربية أبنائهم على إكرام المعلم واحترامه”.

وأضاف : وعلى المعلم أيضًا أن يحترم نفسه بأن تكون علاقته مع طلابه علاقة أخوية هادئة جيدة يأمر بالخير وينهى عن الخطأ بتوجيه حسن وبرفق بالطلاب مع احترام مكانته”.

وشدد المفتي على دور المعلم في صلاح الطلاب والمجتمع قائلاً :”إن المعلم إذا أصلحه الله أصلح الله به شأنًا كبيرًا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>