مركز “أمراض الدم الوراثية” بالأحساء يُفعل اليوم العالمي للتوعية عن السرطان

الزيارات: 1249
التعليقات: 0
مركز “أمراض الدم الوراثية” بالأحساء يُفعل اليوم العالمي للتوعية عن السرطان
https://www.hasanews.com/?p=6490751
مركز “أمراض الدم الوراثية” بالأحساء يُفعل اليوم العالمي للتوعية عن السرطان
أحمد العساف

أقام مركز أمراض الدم الوراثية متمثلاً بقسم التدريب والتوعية الصحية وبالتعاون مع الاطباء وقسم مكافحة العدوى و قسم حقوق وعلاقات المرضى و التمريض فعاليات اليوم العالمي للسرطان ، حيث استقبل المركز طلاب مدرسة المبرز الثانوية وبدأ البرنامج بمشاهدة مقاطع فيديو توعوية عن مرض السرطان.

بعدها القى الدكتور عبدالمحسن الجاسم محاضرة للطلاب عن مرض السرطان شملت تعريف المرض واعراضه ومسبباته وطرق الوقاية منه ونمط الحياة الصحي الذي ينبغي على الجميع اتباعه والتقيد به ، بعدها قام مدير المركز الدكتور منير بن حسن البقشي بافتتاح الاركان التوعوية التي تضمنت توزيع البروشورات التثقيفية و مقاطع الفيديو و مسابقات توعوية عن هذا المرض للطلاب و موظفي ومراجعي المركز ، ووزعت الجوائز كما شملت الاركان ركناً للتوعية عن مرض كورونا والطرق الصحيحة لغسيل اليدين.

يذكر ان البرنامج شمل ايضا محاضرة بعنوان (المسرطنات) لسعادة مدير مركز امراض الدم الوراثية الدكتور منير البقشي لموظفي ومراجعي المركز تطرق فيها الى تعريف المرض ومضاعفاته وأهم المسرطنات كالمسرطنات البيئية والتغذية الغير صحية التي ينبغي تجنبها.

يأتي هذا النشاط في سعي المركز الحثيث للرفع من الوعي الصحي لدى افراد المجتمع عن الامراض وسبل الوقاية منها ايمانا بمبدأ الوقاية خير من العلاج. 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>