الإمارات.. السجن 3 سنوات لمشتري لوحة السيارة رقم “1”

الزيارات: 4321
1 تعليق
الإمارات.. السجن 3 سنوات لمشتري لوحة السيارة رقم “1”
https://www.hasanews.com/?p=6490738
الإمارات.. السجن 3 سنوات لمشتري لوحة السيارة رقم “1”
متابعات - الأحساء نيوز

أيَّدت محكمة استئناف أبوظبي، الحكم الصادر بإدانة متهم، اشترى لوحة سيارة تحمل الرقم “1” بشيك من دون رصيد، والحكم عليه بالسجن 3 سنوات مع الأمر بإبعاده إلى خارج الدولة عقب تنفيذ القضية.

وأحالت النيابة العامة المتهم للقضاء بعد مشاركته في مزاد أرقام لوحات السيارات المميزة، الذي نظَّمَتْه القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة “الإمارات للمزادات”، حيث قام بالمزايدة على الرقم “1”، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية.

لكن المتهم وعندما رسا عليه مزاد اللوحة الرقم “1” قام بتحرير شيك بقيمة 31 مليون درهم دون أن يكون لديه رصيد يغطي هذا المبلغ.

وقامت لجنة المزاد بالتوجه إلى البنك لاستلام قيمة المبلغ من حساب المتهم؛ ليتبين أن حسابه لا يغطي قيمة الشيك، لتقوم اللجنة بعد ذلك بإبلاغ الجهات المعنيَّة وفتح بلاغ حول الواقعة.

واعترف المتهم لدى التحقيق معه، بأنه كان يعلم عند دخوله المزاد وتحرير الشيك، بعدم قدرته على سداد قيمة اللوحة التي قام بالمزايدة عليها، مضيفًا أنه كان يخطط لبيع اللوحة بمبلغ أكبر، ثم سداد قيمة الشيك مع الاحتفاظ بالربح المتوقع.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ‏والله لا تسأل يوم القيامة عن هذا النعيم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>