بالصور.. مدير #جامعة_الملك_فيصل في حوار مفتوح عبر منبر #أحمدية_المبارك بالأحساء

الزيارات: 1418
1 تعليق
بالصور.. مدير #جامعة_الملك_فيصل في حوار مفتوح عبر منبر #أحمدية_المبارك بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6490596
بالصور.. مدير #جامعة_الملك_فيصل في حوار مفتوح عبر منبر #أحمدية_المبارك بالأحساء
عبدالعزيز الجامع - الأحساء نيوز

قدم معالي مدير جامعة الملك فيصل أ.د. محمد بن عبدالعزيز العوهلي ِبمجلس أسرة المبارك ندوة تحت عنوان ” الشراكة الفاعلة بين الجامعة والمجتمع ” وسط حضور لفيف من مثقفي الأحساء وأدبائها وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجمع من محبي أحمدية المبارك وضيوفها الكرام.

وذكر معالي مدير الجامعة خلال الندوة مدى ضرورة تعزيز الشراكة المجتمعية التي تنصب على عاتق الجامعة كمسؤول أول. حيث إن للجامعة ثلاثة أهداف: أولها التعليم وهو ما لا يخفى عليكم، وثانيها البحث العلمي، وآخرها تعزيز الشراكة بين الجامعة والمجتمع، وقد عبر عن الأخيرة بقوله:” وقد تكون هي الوظيفة المظلومة مقارنة بوظيفتي التعليم والبحث العلمي، إلا أنه عندما كان الدعم الحكومي يتضاءل في المجتمع الغربي ويزدادا مقابله الدعم المجتمعي, كان الدعم الحكومي يتضاعف ويزداد في المملكة، ورغم ذلك في الدول الأجنبية يتم دعم الأبحاث العلمية بنسبة 80% من المجتمع وهذا يعزز التنافس بشكل كبير بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، وهذا ما نبحثه حالياً لتطبيقه في الأحساء.

وأوضح “العوهلي” أن المجتمع بقطاعاته الثلاث (الحكومي والخاص والخيري) يمكنهم الاستفادة من الشراكة المجتمعية مع الجامعة, وضرب على إثر ذلك عدة أمثلة نموذجية.

وأثنى معاليه على الجهود الأحسائية المبذولة في سبيل نهضة المجتمع ليكون مجتمعًا واعيًا باحتياجاته الصحية والزراعية وسيرته التاريخية, حيث أن الوجيه عبدالعزيز العفالق قام بإنشاء كرسي لدراسة تاريخ الاحساء جيولوجيًا منذ بداية الحياة على أرض الأحساء حتى اليوم, وقدم شكره للوجيه عبدالعزيز بن عبدالله الموسى على دعمه كرسي يتعلق بالمزارعين, وشكر كذلك الوجيه محمد العمران لما بذله للكرسي المختص بأمراض الدم الوراثية.

وقد قدم د.عبدالله العبدالقادر مداخلة ذكر فيها أن الجامعة لديها من الكوادر ما يمكنها من خلال صقلها من المنافسة على جائزة نوبل, وقد سعى لذلك مرارًا دون جدوى إلا أن الأمل لم ينقطع وسيواصل المحاولات لوصول المملكة للجائزة من الأحساء.

وصرح مدير جامعة الملك فيصل خلال حديثه من منصة “أحمدية المبارك” قائلًا إن الجامعة تعمل على مشاريع وقفية باسمها بمبالغ كبيرة جدًا لكي يتم الصرف من خلالها على مشاريع الجامعة ومصروفاتها المستقبلية.

وذكر أن الجامعة تعتزم فتح معرض كتاب سنوي يتم فيه دعوة دور نشر عالمية ومحلية لتعزيز الثقافة. وختم معاليه ندوته قائلًا: نعمل على أن يحلق كل طالب وطالبة بثلاثة أجنحة: الجناح المعرفي والجناح التدريبي والجناح المهني.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ضيف مميز وحضور مميز وخبر مميز وندوة مباركة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>