احدث الأخبار

استمرارًا للحفاظ على الريادة والإتقان … “السهلي للتجارة” تُفعّل شراكة نوعية لدعم الموارد وحلول الأعمال هيئة “العقار” و”أمن الدولة” يبحثان دعم مجالات التعاون الثنائية في الأحساء … تدخل طبي عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لسكتة قلبية “السديس” يعلن تعيين 20 امرأة في مناصب قيادية بشؤون الحرمين جامعة الملك فيصل تُكمل خطتها لعودة الدراسة الحضورية بينها “الملك فيصل” … “10 جامعات سعودية” تحصد مراتب متقدمة عالمياً في تصنيف التايمز لـ 2021 “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليار ريال المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً في تقديم المساعدات الإنسانية لتشجيعهم على التلقيح… باكستان تهدد مواطنيها بتعطيل هواتفهم المحمولة “‏الصحة”: 986 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 13 وتعافي 1055 حالة (إنفوجراف) 55.8 مليون جرعة لقاح كورونا بدول الخليج ونسبة التعافي بالسعودية 96.5% “التعليم” تكشف عن نسب التحصين للطلاب والطالبات (إنفوجراف)

تعليم الأحساء ينفذ دورة خدمة المجتمع “أهلها”

الزيارات: 7135
التعليقات: 0
تعليم الأحساء ينفذ دورة خدمة المجتمع “أهلها”
https://www.hasanews.com/?p=6490547
تعليم الأحساء ينفذ دورة خدمة المجتمع “أهلها”
هاني الطويل
انطلقت أمس الأحد  فعاليات دورة برنامج خدمة المجتمع بالتعاون مع هيئة توليد الوظائف والقضاء على البطالة وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف الى تمكين الكوادر الشابة وترسيخ القيم الإيجابية لأبناء الوطن وبناء شخصية مستقله لهم من خلال تنمية مهارتهم وحسن الاستفادة منها ويهدف الى اشتراك الطلبة في الخدمة المجتمعية لمالها من أهمية في تحفيز السلوك الإيجابي كما ان للخدمة المجتمعية دوراَ في تنمية القيم والمبادئ الإسلامية وتعزيز الولاء للملك والانتماء للوطن. والبرنامج موجه لطلبة الصف الثالث المتوسطة والصفين الأول والثاني الثانوي وخدمة المجتمع أي تطوع يقوم به الطالب لتقديم العون والنفع الى شخص او مجموعة اشخاص يحتاجون اليه دون مقابل مادي أو معنوي.
وتستمر الدورة مدة خمسة أيام يحصل في نهاية الدورة المتدرب على (20) ساعة تدريبيه. افاد بذلك الأستاذ عبد الله بن خليفة الملحم رئيس النشاط الاجتماعي ومنسق البرنامج والذي أوضح بان الدورة استهدف (20) متدرب من مشرفي النشاط الطلابي وعدد من رواد النشاط والذي بدورهم يقومون بتنفيذ دورات تدريبية لرواد النشاط الطلابي للمرحلة المتوسطة كمرحلة أولى وفق حقيبة تدريبية معدة من قبل هيئة توليد الوظائف. ومن ثم يتم تدريب الطلاب في ثالث المتوسطة لهذ الفصل وفي السنة القادمة لطلاب الصف الثالث المتوسط والأول ثانوية.
قدم الدورة الدكتور إبراهيم بن سعد الحماد من هيئة توليد الوظائف والقضاء على البطالة وبحضور مدير النشاط الطلابي الأستاذ صلاح بن عبد الله المغربي. وذلك في قاعة التدريب في مقر بيت الطالب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>