احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

بالصور.. الثلوج تكسو أوروبا وتشل حركة طرقات وطائرات

الزيارات: 12183
التعليقات: 0
بالصور.. الثلوج تكسو أوروبا وتشل حركة طرقات وطائرات
https://www.hasanews.com/?p=6490520
بالصور.. الثلوج تكسو أوروبا وتشل حركة طرقات وطائرات
وكالات - الأحساء نيوز
كست الثلوج مساحات شاسعة في دول أوروبية والولايات المتحدة على مدار الأيام القليلة الماضية، مما أدى إلى شلل العديد من المرافق الحيوية فيها، لا سيما الطرقات وحركة الطائرات وكذلك المدارس والجامعات.

ففي ألمانيا لا تزال درجات الحرارة دون الصفر مئوية في أغلبية المدن، الاثنين، الأمر الذي يرفع درجة التأهب لدى سلطات الإنقاذ والطوارئ في هذا البلد.

وتسببت الثلوج خلال الأسابيع القليلة الماضية في إلغاء العديد من الرحلات في المطارات الألمانية، كما عطلت رحلات القطار بين عدد من المدن، وأغلقت العديد من المدارس أبوابها حفاظا على سلامة الطلبة.

وحذرت السلطات في بريطانيا المواطنين من الطقس السيئ، وأخذ الحيطة عند المشي في الطرقات، التي حولت الثلوج بعض شوارعها إلى جليد خطير، في وقت لا تزال درجات الحرارة تحوم حول الصفر مئوية.

وفي منتصف يناير الماضي، أصدرت وكالة البيئة 17 تحذيرا بشأن وجود خطر على حياة السكان في بعض المدن البريطانية من عاصفة بحرية محتملة، بالتزامن مع كثافة الثلوج التي هطلت على البلاد.

1.6 طن من الثلوج

وفي سياق متصل قالت الشرطة السويسرية، الأحد، إنها أوقفت حافلة سويدية غربي البلاد كانت تسير على طريق سريع وعلى سطحها أكثر من طن ونصف الطن من الثلوج.

وذكرت شرطة مقاطعة سولوتورن أنها تلقت بلاغا بشأن الحافلة بعد الظهر، وتم إيقافها على الطريق السريع “إيه 1” بالقرب من بلدة أونسينغن، وكان على سطحها ثلوج بلغ سمكها أكثر من 40 سنتيمترا.

وناشدت الشرطة سائقي الحافلات والشاحنات بالتأكد من خلو سياراتهم من الثلوج التي قد تسقط وتتسبب في وقوع حوادث بجميع أنحاء البلاد.

رقم قياسي

وفي موسكو لقي شخص على الأقل حتفه وأصيب عدد آخر بجروح في عاصفة تساقطت خلالها كمية قياسية من الثلوج منذ بدء تسجيل البيانات، وفقا لما أفاد حاكم المدينة ووكالات، الأحد.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية الروسية أن موسكو شهدت أكثر من نصف المعدل الشهري لتساقط الثلوج فيها في غضون 24 ساعة. وقد غطت 43 سنتيمترا من الثلوج العاصمة بحلول صباح الأحد.

وفي وقت سابق، قال مسؤول من مكتب الأرصاد الجوية في موسكو لوكالة “إنترفاكس”، إن ما يعادل 14 ملم من المياه سقطت خلال 12 ساعة السبت، وهو ما يتجاوز كمية قياسية تم تسجيلها من العام 1957.

   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>