احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

دراسة طبية: العنب يحارب الاكتئاب المزمن

الزيارات: 792
التعليقات: 0
دراسة طبية: العنب يحارب الاكتئاب المزمن
https://www.hasanews.com/?p=6490500
دراسة طبية: العنب يحارب الاكتئاب المزمن
وكالات - الأحساء نيوز

توصلت دراسة طبية، أجرها باحثون بمستشفى “ماونت سيناي” الأمريكية إلى أن مركبات طبيعية مستخلصة من العنب، يمكن تطويرها كعلاج فعال لمرض الاكتئاب.

وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية (Nature Communications) ‘‘إن الباحثون أجروا تجاربهم على الفئران، بحقنهم بمركبات حمض الديهيدروكافي (DHCA) ومالفيدين جلوكوسيد (Mal-gluc) الموجودة بشكل طبيعي في العنب‘‘ وفقا للعربية نت.

ونتج عن هذه العمليات البحثية أن المركبات الطبيعية لهذه الفاكهة الصيفية، خففت من الاكتئاب باستهداف الآليات الأساسية المكتشفة حديثاً للمرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>