احدث الأخبار

“الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا فاوتشي ينصح بالالتزام بإستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء “الربيعة” يُعلن: ربط “المشاركين في الحج” بتلقي لقاح كورونا

“الهيئة” ترد على المطالبات بعدم إغلاق المحلات وقت الصلاة

الزيارات: 2455
تعليقات 3
“الهيئة” ترد على المطالبات بعدم إغلاق المحلات وقت الصلاة
https://www.hasanews.com/?p=6490383
“الهيئة” ترد على المطالبات بعدم إغلاق المحلات وقت الصلاة
محليات - الأحساء نيوز

تفاعل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله المسند، اليوم الأحد، مع تصاعد مطالبات البعض بعدم إغلاق المحال التجارية وقت الصلاة.

وأوضح “المسند” أنَّ “إقامة الصلاة من أعظم الأركان التي تقوم عليها الدولة المسلمة، ومن إقامة الصلاة الأمر بها والحث عليها والتحذير من التهاون في أدائها، ومنه أيضًا الأمر بها في الأسواق والمحلات والأماكن العامة”، وفقًا لما أورده الحساب الرسمي للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وأضاف: “من تعظيم شعائر الله؛ تعظيم شأن الصلاة، ومن تعظيم شأنها؛ عدم الالتهاء عنها بالبيع والشراء”.

وتابع المسند: “من أعظم أعمال الملك عبدالعزيز- رحمه الله- عند تأسيس المملكة العربية السعودية أن جعل رجالًا يأمرون الناس في الأسواق العامة بأداء الصلاة، وحثّ الناس على ذلك، وسار على ذلك أبناؤه البررة وجرى عليه العمل إلى وقتنا هذا ولله الحمد”.

وجاءت ردود الشيخ المسند متوافقة مع أخرى مماثلة رفض فيها إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، الشيخ صالح المغامسي، دعوات مَن يطالبون بعدم إغلاق المحال التجارية في أوقات الصلاة.

وأشار المغامسي إلى أنَّ الصلاة هي أعظم وأجل شعائر الدين، وأكّد أن “ما ارتبط بها فهو منها”، موجهًا رسالة إلى المطالبين بعدم غلق المحال التجارية وقت إقامتها، مفادها: “إني أخاف عليكم يوم التناد”.

وكان الباحث الشرعي، عبدالله العلويط، قد وصف غلق المحلات للصلاة بـ “البدعة”؛ لأنه إحداث لما لم يوجد وقت النبي، عليه الصلاة والسلام، أو الخلفاء الراشدين، ولا يدعمه أي مسوّغ شرعي، وفقًا لما جاء بحديثه لبرنامج “معالي المواطن” على قناة إم بي سي، مساء الأربعاء 31 يناير الماضي.

وأشار العلويط إلى أنَّ غلق المحلات وقت الصلاة قرار داخلي سبق أن أصدرته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منذ أكثر من 30 عامًا، ولا يمثل اتجاهًا شرعيًا سليمًا، في رأيه.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الله يحفظكم لكم مكان الله يشهدا

  2. ٢
    زائر

    اهم شي اغلاق المحلات وقت الصلاه …لما فيه فائده عظيمه .كلها عشر دقائق مفيش صبر

  3. ١
    زائر

    الله يردكم يالهيئه ونستبشر بكم يا حماه الوطن بعد الله أنتم أسود الدوله الله يحفظ دولتنا يارب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>