احدث الأخبار

298 مليار ريال حجم مبيعات سوق التجزئة في المملكة ولي عهد البحرين: السعودية عامل استقرار في المنطقة ومعزِّز للاقتصاد العالمي لأول مرة في تاريخ المملكة .. إصدار سندات سيادية مقومة باليورو بعائد سلبي “المياه الوطنية” تدمج “المنطقة الشرقية” و”محافظات الرياض” تحت مظلتها مطلع الشهر المقبل احرص على تناولها .. نوع من الفاكهة يحمي الجلد من الخلايا السرطانية معهد المباحث يعلن نتائج القبول المبدئي على ثلاث رتب شاهد … استشاري سعودي يوضّح: طريقتان لحصار “كورونا” والقضاء عليه بأسرع وقت ممكن رغم تداعيات “كورونا”.. المملكة تحقق فائضاً تجارياً بـ164.9 مليار ريال خلال العام الماضي تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالفيديو … الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح الكشف عن الضوابط الجديدة للفحص الفني الدوري للسيارات “أمين الأحساء” يبحث تحويل “غاز النفايات” إلى “طاقة كهربائية” (صور)

بالصور.. “المنسف” ينتقد إفراط التصوير في السفر !!

الزيارات: 1524
تعليقات 3
بالصور.. “المنسف” ينتقد إفراط التصوير في السفر !!
https://www.hasanews.com/?p=6490312
بالصور.. “المنسف” ينتقد إفراط التصوير في السفر !!
حسن العلي

ثمّن مستشار السفر والسياحة عمار المنسف الدور الكبير الذي تقوم به السفارات السعودية في الخارج خلال لقائه بمجموعة من هواة السفر والسياحة في الأحساء.

و وفي رأي قد يكون صادم للبعض، انتقد “المنسف” إفراط بعض المسافرين بالتصوير وتدوين المعلومات المهمة وغير المهمة بحجة التوثيق على حساب الاستمتاع بالرحلة واعتبرهم عبيد لأشخاص لا يعرفونهم. حيث قال: “إذا عزمت على السفر فاترك همومك , ولا تحزمها معك في حقائب سفرك , وتلذذ بكل لحظة من رحلتك , فالسفر الحقيقي هو الشعور والمكتسبات – لا سفر الأجساد، و للأسف عندما نقارن المسافرين سابقا ” (أي قبل 10 سنوات فقط) ومسافرين اليوم تجد الكثير من الأمور التي تشغل المسافر وتقلقه يهتم في تحديد أفضل المطاعم وماذا تقدم وهل هنالك مولات في الوجهة المقصودة و..و.. وكثير من الأمور التي أراها ثانوية أو عبئ ترفيهي مالي ووقتي للرحلة.

كما أن التصوير وتدوين المعلومات المهمة والغير مهمه بحجة (التوثيق) او سنابشات وماذا سوف أقدم لمتابعيني والجديد أصبح المسافر كأنه مسئول أمامهم عن ذلك أو لكي يقول شاهدوني أنا جهبذ زماني وجئت بالمعلومات التي لم يسبقني لها أحد، وأكلت في المكان الفلاني وسعر الشيء هذا كذا، وكلفني السكن كذا ووو إما بدافع الشهرة أو التسويق أو بدافع فائدة الغير، فهذا كله سيأخذ منك الكثير أبسطها وقتك الثمين الذي قررت الاستمتاع به في رحلتك التي أنفقت عليها المال.

وتابع المنسف، وهذا لا نجده لدى المسافرين السابقين فكانوا يستمتعون بكل التفاصيل التي تواجههم ويعتبرون الرحلة مغامرة واكتشاف فتارة تراه يأكل من الشارع وتارة في مطعم وتارة يمشيها نواشف وهو مبسوط أخر كلام والتصوير لديه فقط تسجيل حضور واثبات له وللآخرين أنه في يوم من الأيام كان هنا وكذلك توثيق اللحظات والذكريات الجميلة ليعود بالزمن معها في المستقبل , ألان للأسف مانراه مختلف جملة وتفصيل بل أصبح شيء معقدا” لدرجة انك لا تستطيع أن تفهمه أو تفهم ماذا يرغب هؤلاء في عرضه لك أو لأنفسهم.

وحث الحضور على التأمين الطبي وطلب الاستشارة من المكاتب السياحية في الداخل والخارج واستغرب من اختيار بعض الأسر وجهات سياحية مكررة وطالب بتكوين صداقات في كل بلد تزوره والاستمتاع بتجربة الاكل الشعبي ثم استعرض بعض سلبيات وإيجابيات الاستثمار في الخارج.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    اشكرك كل الشكر على هيك موضوع

  2. ٢
    شوشو

    أنا أول مره اشوف أنتقادات توجه للمسافرين وهم قاعد يصورون تخلف مال أمها داعي

  3. ١
    زائر

    اي تخلف صاحب التعليق
    انتقاد وملاحظات ع بعض سلوكيات بعض المسافرين
    كلام منطقي ما ذكر
    وأرى كثير من المسافرين نسخ لصق وتقليد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>