تفاصيل أغرب طلبات “الفتيات السعوديات” وذويهم قبل عقد القران!

الزيارات: 2444
تعليقات 7
تفاصيل أغرب طلبات “الفتيات السعوديات” وذويهم قبل عقد القران!
https://www.hasanews.com/?p=6490070
تفاصيل أغرب طلبات “الفتيات السعوديات” وذويهم قبل عقد القران!
متابعات - الأحساء نيوز

أثارت تدوينات روجت لها العديد من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجدل، خاصة بعدما تضمنت هذه التدوينات، شروط جديدة للزوجات قبل عقد الزواج. وتضمنت هذه الشروط، اشتراط الزوجة قيادتها سيارتها مع بدء السماح بقيادة المرأة في المملكة، وحضور المباريات الرياضية في الملاعب، والسماح لها بالدوام لفترات متأخرة من الليل، وعدم منعها من السفر مع صديقاتها.

وأفاد عدد من المأذونين بوجود بعض شروط من الفتيات، لا ترقى للتسجيل بعقود الزواج، حيث أصرت عروس على حضور المباريات التي تقام في الملاعب، وعدم منعها من زيارة أقاربها والمبيت عند أخواتها، وطلبت أخرى عدم منعها من الترويج لبضاعتها عبر مواقع التواصل.

وتابعوا: فيما طلبت ثالثة من زوجها عدم سؤالها عن كلمة السر الخاصة بجوالها، بينما رفضت زوجة صغيرة السن استغلالها لخدمة أهل زوجها التي ستسكن معهم، وتمسكت بشقة منفصلة بعيدا عن بيت العائلة، وحقق لها الزوج رغبتها.

وروى أحد المأذونين أن زوجة اشترطت منع زوجها من استخدام أو تفتيش جوالها، وبالمقابل طلب الزوج نفس الشرط من زوجته، ووافق الطرفان فورا، وفقا لـ “الوطن”.
وأوضح أحد المأذونين، أن الشروط لم تقتصر على الفتيات فقط، بل تجاوزتها إلى الآباء والأمهات، حيث طلب والد زوجة الحصول على نصف راتب ابنته المعلمة للموافقة على زواجها، فيما اشترطت إحدى الأمهات المبيت 3 أيام بمنزل ابنتها العروس لمراعاتها بعد الزفاف.

وأكد مأذون شرعي على أن شروط الزواج يجب أن تكون معقولة وشرعية، وأن يتفق عليها بالتفاهم بين الطرفين، قبل استدعاء المأذون للعقد. وأوضح أن «شرط عدم الزواج بأخرى يتكرر كثيرا، وقد أجازه بعض العلماء واعترض عليه آخرون، وفي حالات أغرب قد تطلب الزوجة المبتعثة أن يسافر زوجها معها إلى الخارج».

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر. هههههههه

    التعليق

  2. ٦
    عبدالله الحنوط

    تبين عسو منقع في ملح

  3. ٥
    بومطلق

    الحمدلله والشكر عل نعمة
    اولا
    العقل
    وثانيا
    الدين

    لهدرجه وصلنا لهل مواصيل
    مايبي لها شي
    ناقصين عقل
    و
    دين

  4. ٤
    زائره

    شروط واهيه وتدعولعزوف الشباب والبنات وحدوث المشاكل وتفكك الاسر مافيه الا هالبنت فيه بنات اللي يبغون السنر واجد والديره متروسه

  5. ٣
    زائر ?

    هذي يبي لها كف سرعته 180 ويغمى عليها اسبوع

  6. ٢
    الاسم (اختيارى)

    محمد المطوع بوفادي
    شمال المبرز
    الحقيقة لانستغرب من هذه الطلبات خاصة بهذا العصر وبهذا الزمان في ظل بدايل بعض العادات يجب ان لانستغرب ماكان مقبولا بزمان الماضي لابد ان يدخل عليه تغييرات وعادات غريبه. الله يوفق كل عريس وعروسه

  7. ١
    رائد سلمان

    الحياة الزوجية مودة ورحمة
    واول خطوات النجاح هي الثقه في بعض ومرعات الطرف الاخر
    ويجب ان تنظر له بأنه نصفك الثاني
    فما يحزنه سيحزنك وما يفرحه سيفرحك
    واول الخلافات الغالبا تبتدء من الشروط
    ما اجمل البساطه و القناعة و القبول بالطرف الاخر كما هو
    ولمن يقع الحب بين الزوجين كل حاجة ممكن تتغير بالتفاهم و القناعه
    الله يسعد كل زوجين يارب ويصلح جميع الاهل
    والله الاهل لهم دور كبير في سعادة وتعاسة الزوجين بتدخلاتهم الا عقلانية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>