“الخدمة المدنية”: وظائف التعليم تُشغل عبر “وزارة التعليم” وفق ضوابط عدة

الزيارات: 1131
التعليقات: 0
“الخدمة المدنية”: وظائف التعليم تُشغل عبر “وزارة التعليم” وفق ضوابط عدة
https://www.hasanews.com/?p=6490067
“الخدمة المدنية”: وظائف التعليم تُشغل عبر “وزارة التعليم” وفق ضوابط عدة
الرياض - الأحساء نيوز

أكدت وزارة الخدمة المدنية أن الوظائف في التعليم من الوظائف الممكنة التي تُعلَن من خلال الجهة نفسها، وتُشغل وفق الضوابط.

وفي هذا السياق قال حمد المنيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية، من خلال تغريدة عبر صفحته على “تويتر” ردًّا على أحد المتابعين: إن الوظائف في التعليم من الوظائف الممكنة، وإن “التعليم” هي التي تعلن وظائفها، وتشغلها وفق الضوابط والآلية المعتمدة لذلك، وغير الممكنة تكون عن طريق وزارة الخدمة المدنية حتى يتم تمكينها في الفترة القادمة. مشيرًا إلى أن توجُّه الوزارة – كما أُعلن سابقًا – هو تمكين الجهات الحكومية من شغل وظائفها.

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد منحت مؤخرًا بعض الجهات الحكومية الصلاحيات التي تمكنها من القيام بشغل الوظائف الشاغرة المعتمدة ضمن ميزانيتها، وذلك للمرتبة العاشرة فما دون، وهي وزارات (الصحة، التعليم، النقل، الحج والعمرة، الاتصالات وتقنية المعلومات)، وديوان المراقبة العامة، وديوان المظالم.

إضافة إلى الجهات التي سبق أن مُنحت تلك الصلاحية، كوزارة العدل، وذلك وفق الضوابط النظامية المتبعة التي من أبرزها أن يتم إعلان الوظائف المراد شغلها في وسائل الإعلام المحلية، وأن تحدد شروط شغل الوظائف وفقًا للمؤهلات المحددة لها بحسب ما هو وارد في دليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية، وشروط شغل الوظائف والقواعد التصنيفية حسب أنظمة ولوائح الخدمة المدنية.

ويأتي ذلك ضمن توجه الوزارة لتمكين الجهات الحكومية من إشغال وظائفها بالكفاءات الوطنية المناسبة مهنيًّا بما يتماشى مع ظروف وطبيعة عمل تلك الجهات، وبما يساعد على حسن تسيير المرفق العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>