احدث الأخبار

“الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا فاوتشي ينصح بالالتزام بإستراتيجية الجرعتين من لقاحات كورونا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء “الربيعة” يُعلن: ربط “المشاركين في الحج” بتلقي لقاح كورونا

تعرّف على أسباب رائحة الفم الكريهة في الصباح وطرق التخلص منها

الزيارات: 1292
التعليقات: 0
تعرّف على أسباب رائحة الفم الكريهة في الصباح وطرق التخلص منها
https://www.hasanews.com/?p=6490049
تعرّف على أسباب رائحة الفم الكريهة في الصباح وطرق التخلص منها
وكالات - الأحساء نيوز

تُعْتَبَر رائحة الفم الكريهة من أكثر الأمور إحراجاً بالنسبة للكثير من الأشْخَاص وخَاصَّة لدى الاستيقاظ صَبَاحاً، ولا يعتبر الافتقار إِلَى النظافة الفموية السبب الوحيد فِي رائحة الأنفاس الكريهة، وإنما هنالك أسْبَاب أُخْرَى يجب التنبه إليها فِي هذا الخصوص.

وبِحَسَبِ الأطباء فإن التخلص من رائحة الفم الصباحية أمراً يكاد يكون مستحيلاً، إِلَّا أَنَّ التقليل من حدتها أمر فِي المتناول؛ إِذْ يمكن للمرء اتخاذ بعض الإِجْرَاءَات للحد من رائحة الفم، بِحَسَبِ صَحِيفَة ديلي ميل البريطانية.

أسْبَاب رائحة الفم الكريهة:

1 – الجفاف الفموي
يُعَانِي الكثير من الأشْخَاص من الجفاف الفموي لدى استيقاظهم صَبَاحاً؛ وَذَلِكَ بِسَبَبِ بعض المشاكل الصحية فِي الأنف والتي تدفعهم إِلَى التنفس عبر الفم؛ مَا يُؤدِّي إِلَى جفاف الفم والبلعوم، وهذا مَا يَتَسبَّب بصدور رائحة كريهة بعد الاستيقاظ صَبَاحاً.

2 – فَضْلاًت الطعام فِي الأسنان
قد تبقى بعض فَضلات الطعام بين الأسنان حتى لو قمت بتنظيفها بالفرشاة والمعجون، وهذا يُؤَدِّي بِدَوْرِهِ إِلَى نشوء البكتريا فِي هذه الفَضلات، ويتسبب برائحة الفم الكريهة.

3 – مضغ العلكة قبل النوم
من المعروف بأن مضغ العلكة عادة مَا يعطر الأنفاس، إِلَّا أَنَّ مضغها قبل النوم بالتحديد يؤتي نتائجَ عكسية لأنها تحتوي على مادة الأسبارتام التي تمثل غذاءً مثالياً للباكتيريا التي تتسبب برائحة الْفَم الكريهة.

طرق التخفيف من رائحة الفم:
1 – مضغ البقدونس بعد الاستيقاظ مباشرة، وقبل تناول أَيْ طعام أو شراب.

2 – تناول التفاح أو الكرافس مرة واحدة فِي اليوم.

3 – مضغ العلكة فِي الصباح فقط، وتجنب مضغها قبل النوم.

4 – نظف أسنانك بالبيكنغ صودا قبل النوم؛ لِأنَّ هذه المادة تقتل البكتريا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>