احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

في مقطع صوتي .. الشيخ “المطلق”: لن ينصلح حال التعليم إلا بعودة “الضرب” للمدارس !!

الزيارات: 2580
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6490031
في مقطع صوتي .. الشيخ “المطلق”: لن ينصلح حال التعليم إلا بعودة “الضرب” للمدارس !!
محليات - الأحساء نيوز

طالب عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الدكتور عبدالله المطلق، بعودة عقوبة الضرب في المدارس، على أن يكون الضرب في المدارس عند مدير المدرسة ووكيلها، فإذا أغضب الطالب المعلم يرفعه للمدير ليؤدبه، لأن المعلمين بعضهم شديد وغضوب وربما يحصل من ضربه ما لا تُحمد عقباه.

وأضاف أن عودة عقوبة الضرب في المدارس، يكسر حدة التعالي لدى بعض الطلاب‏، شرط أن تكون صلاحيتها محصورة بيد قائد المدرسة ووكيلها فقط.

وردّ “المطلق” على سؤالٍ في برنامج “استوديو الجمعة” بإذاعة “نداء الإسلام”،‏ عن عقوبة الضرب في المدارس، بأن الضرب بدون ميزان أو ما يصل لحد الأذى، لا يريده الإسلام، وليس في المعايير الشرعية للتربية، فضرب التربية رحيمٌ، يكسر حدة تعالي الطلاب أمام معلميهم، حتى لا يصبح الطالب ندًّا للمعلم ولا يرفع لسانه عليه.

ولفت إلى أن خضوع الطالب للمعلم يجب أن يكون شبيهًا بخضوع المتدرب للمدرب في ‏العسكرية، دون أن تكون المسألة في مدارسنا عسكرية وضغطًا.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زاءر

    هذا الكلام الذى نادى به المعلمون منذ منع الضرب وهو عين الصواب

  2. ١
    زاءر حمد

    هذا الكلام الذى نادى به المعلمون منذ منع الضرب وهو عين الصواب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>