احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

كيف يؤثّر الصداع النصفي.. على القلب؟

الزيارات: 911
التعليقات: 0
كيف يؤثّر الصداع النصفي.. على القلب؟
https://www.hasanews.com/?p=6489991
كيف يؤثّر الصداع النصفي.. على القلب؟
صحة - الأحساء نيوز

توصلت دراسة دانماركية أمريكية إلى نتائج مثيرة بالنسبة لمن يشكون من الصداع النصفي بانتظام، حيث تبين أنه يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، والأزمات القلبية، والسكتة.
ودعت النتائج إلى اعتبار الصداع النصفي أحد عوامل الخطر المرتبطة بمشاكل القلب، مثل ارتفاع الكولسترول وضغط الدم.
وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعتي أرهوس الدانماركية وستانفورد الأمريكية، تبين أن الصداع النصفي يزيد خطر الإصابة بكل من: النوبات القلبية، والرجفان الأذيني (عدم انتظام ضربات القلب)، وفشل القلب، والسكتة الدماغية، كما أنه حالة يمكن أن تؤثر على الأوعية الدموية.
ونُشرت نتائج الدراسة مؤخراً في مجلة «بي إم جي» الطبية، وفق «24ae»، وقام الباحثون بمراجعة وتحليل البيانات الصحية لأكثر من 51 ألف مريض بالصداع النصفي في الدانمارك بين عامي 1995 و2013.
وأظهرت النتائج أن النساء ومن يرون هالة مع نوبات الصداع هم الفئة الأكثر عرضة لخطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>